مراكز لقاحات كورونا لجميع الفئات يوم الإثنين (أسماء)

هلا أخبار – أعلنت وزارة الصحة عن أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها المطاعيم حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الإثنين.

وتشمل المراكز التطعيم بجرعتي “فايزر”؛ لمطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، ومطاعيم الجرعة الثانية (وبدون تحديد موعد) لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، من خلال الرابط : https://bit.ly/3k2JWg0.

ومطاعيم “فايزر” للجرعة الثانية فقط، من خلال الرابط: https://bit.ly/2XQytJb، وتشمل: من تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز، والمواعيد المبرمجة مسبقاً ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية.

وبينت الوزارة مراكز التطعيم بالجرعة المعززة من “فايزر” لمن تلقى جرعتي “سينوفارم” لغايات الدخول إلى بعض الدول من خلال الرابط: https://bit.ly/3mprZLl، داعية الراغبين منهم إلى اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل) بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين.

أما مراكز التطعيم بلقاح “سينوفارم” للجرعتين عبر الرابط: https://bit.ly/3sR13FH، وتشمل من هم فوق سن 18، المبرمجة مسبقا والمتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

كما أعلنت وزارة الصحة عن أسماء مراكز الجرعة المعززة (الثالثة) المضادة لفيوس كورونا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بأحد الأمراض المذكورة أدناه.

ودعت الوزارة في بيان السبت، من يعانون نقص المناعة التوجه إلى أحد مراكز التطعيم أدناه، وبشكل يومي من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً – 3 مساءاً، مع إحضار ما يثبت وجود أحد الأمراض التالية:

-مرضى السرطان الذين يتناولون العلاج

– مرضى زراعة الأعضاء.

– مرضى زراعة خلايا الجذعية خلال العامين الماضيين وتناول ادوية تثبيط المناعة.

– عدوى نقص المناعة المكتسبة(الايدز) المتقدمة او غير المعالجة.

– المرضى الذين يتناولون علاج الكورتيزون بكميات كبيرة او الادوية الاخرى التي تثبط المناعة.

– مرضى غسيل الكلى.

– أمراض المناعة الذاتية مثل:

– التهاب المفاصل الرئوي.

– الحمى الذئابية.

– التصلب اللويحي.

– الصدفية.

– السكر من النوع الاول.

– متلازمة غيلان باري.

– بعض الأمراض الوراثية مثل (متلازمة داون، متلازمة داي جورج).





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق