العلاقمة يلتقي السفير السوري

هلا أخبار – بحث رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة مع القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان السفير عصام نيال، آفاق التعاون البرلماني المشترك، وسبل تعزيز التعاون في قطاعي الزراعة والمياه بين البلدين الشقيقين.

وأكد العلاقمة بحضور عضو اللجنة النائب محمد المرايات، “أننا في الأردن نساند كافة الجهود التي تضمن وحدة الأرض السورية وشعبها وأمنها واستقرارها”، مشيراً إلى أن ما يربط الأردن وسوريا من علاقات وروابط مشتركة يجب أن يشكل دافعاً للبحث عن المشتركات التي تنعكس إيجاباً على الشعبين الشقيقين.

وشدد العلاقمة على أهمية العمل نحو تذليل العقبات التي تواجه تدفق البضائع والمنتجات الزراعية بين الجانبين، مؤكداً الحرص على التواصل مع الأشقاء في لجنة الزراعة في مجلس الشعب السوري وتوجيه دعوة لهم لزيارات مجلس النواب الأردني وعقد لقاء مشترك بين لجنتي الزراعة في كلا برلماني البلدين.

من جهته ثمن القائم بأعمال السفارة السورية المواقف الأردنية تجاه سوريا، مؤكداً أهمية تعزيز وتطوير آفاق التنسيق البرلماني المشترك وتبادل زيارات الوفود البرلمانية، بما يسهم في تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين ويخدم قضايا أمتنا المركزية.

وأشاد نيال بالموقف الأردني الثابت من القضية الفلسطينية، معرباً عن حرص بلاده على إدامة التعاون المشترك مع الأردن، بخاصة مع خطوة إعادة التشغيل الكامل لمركز جابر الحدودي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق