صرف 35 مليون دينار “رديات ضريبية” لـ37 ألف شخص

هلا أخبار – كشف  مدير ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي، اليوم الاثنين، عن صرف 35 مليون دينار كرديات ضريبية لـ 37 ألف شخص منذ بداية 2021.

وأوضح أبو علي، في حديث له عبر راديو هلا على برنامج الوكيل، إن هذه الرديات التي صرفت، جاءت للإقرارات الضريبية التي تم تدقيقها.

وأشار إلى أن ملحق الموازنة تضمّن وجود 10 مليون دينار ريادت للمواطنين، حيث يتم صرف الرديات للمكلفين بعد الانتهاء من تدقيق الإقرارات الضريبية التي يتم تقديمها.

وأضاف: “نعمل على تسريع عملية صرف الرديات، حيث قدمنا مشروع قانون معدل بحيث يصبح صرف الرديات من أصل الضريبة المحلصة، الأمر الذي سيمكن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من سرعة رد الرديات للقطاعات جميعها سواء للمكلفين الأفراد أو شركات، ليتسنى إعادة ضخها في السوق لتحريك الاقتصاد”.

ولفت إلى أن صرف الرديات تعتبر إحدى الأدوات التي تتعلق بتوفير السيولة لإعادة ضخها في الاقتصاد لتحقيق النمو.

وبيّن أبو علي أن الإصلاحات الضريبية التي تبنتها الحكومة عملت على تعويض أثر القطاعات الاقتصادية التي أغلقت أو تراجعت نتيجة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن التحصيلات الضريبية خلال الأشهر 8 الأولى من هذا العام ارتفعت مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي يشير إلى بداية التعافي الاقتصادي، كما وأن التحصيلات الضريبية خلال عام 2020 زادت عن 2019.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق