المؤتمر الدولي الرابع عشر لأطباء القلب ينطلق الأربعاء

هلا أخبار – تعقد جمعية أطباء القلب الأردنية في نقابة الأطباء، مؤتمرها الدولي الرابع عشر بالتعاون مع مجموعة القلب والأوعية الدموية التداخلية والكلية الأمريكية للقلب، وذلك خلال الفترة بين 22 إلى 24 الشهر الجاري.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالفتاح أبو حويلة في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، في نقابة الأطباء، إنه سيشارك في المؤتمر مجموعة متميزة من أطباء القلب من 18 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى الأردن.

وأضاف أن المؤتمر سيقام وجاهياً في فندق كيمبنسكي عمان وسيبث عبر شبكة الانترنت من خلال تقنية ثلاثية الأبعاد التفاعلية، وذلك لأول مرة في المملكة لمؤتمر طبي.

وأوضح أبو حويلة أنه سيشارك في المؤتمر نحو ألف طبيب من داخل المملكة والدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، سواء وجاهياً أو عبر تقنية الاتصال عن بعد.

وأشار إلى أن الأردن حقق قفزة نوعية وإنجازات عملية ملموسة في تشخيص أمراض القلب ومعالجتها جراحياً، ووضع برامج من شأنها تطوير هذا الاختصاص في جميع المستشفيات الأردنية في القطاعين العام والخاص، حتى أصبحت التجربة الأردنية نموذجا يحتذى به في المنطقة والعالم.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عيسى غنما، إن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام مواضيع متخصصة في أمراض القلب وتشمل جراحة القلب والأوعية الدموية وغيرها من المواضيع المتخصصة والحديثة في مختلف الاختصاصات الفرعية لطب وجراحة القلب.

وأضاف أن حوالي 60 محاضرا أردنيا وعربيا ودوليا سيقدمون 80 محاضرة عن آخر ما توصل اليه العلم في معالجة أمراض القلب التي تعد السبب الأول للوفاة في العالم.

وبين أنه سيجري، خلال المؤتمر، عرض نتائج دراسات عالمية في مختلف التخصصات الفرعية، من بينها علاقة كورونا بأمراض القلب.

وأكد رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور محمد الجعبري، أن هدف المؤتمر هو التعليم الطبي المستمر، مشيرا إلى أن المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.

وقال رئيس اللجنة الاجتماعية للمؤتمر الدكتور رائد العوايشة، إن المؤتمر سيسهم في تشجيع السياحة العلاجية، مشيرا إلى أن اختصاص القلب يسهم بنسبة عالية من حالات الاستشفاء في المملكة.

وسيتطرق المؤتمر لتقنيات حديثة في تشخيص العيوب الخلقية لدى الأجنة، ومسببات الجلطات وعلاج كهرباء القلب.

ويشارك في المؤتمر وفد طبي فلسطيني يضم نحو 32 طبيبا، من بينهم 15 طبيبا على نفقة الجمعية. وسيقام إلى جانب المؤتمر معرض طبي متخصص تشارك به أكثر من 25 شركة أدوية وأجهزة طبية، كما سيوفر المؤتمر للشركات عرض منتجاتها عبر خاصية (3D Animation) بمعرض افتراضي تفاعلي عبر الإنترنت.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق