إقرار دليل العودة للجامعات خلال يومين

إعلان نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الجاري

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنها في المرحلة النهائية من إقرار دليل العودة للجامعات الحكومية والخاصة في الأردن،

وقال الناطق باسم الوزارة مهند الخطيب في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الأربعاء، إن دليل العودة تم رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبانتظار إقراراه، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عنه خلال اليومين المقبلين.

وأشار إلى أن موعد بدء تدريس الطلبة في الجامعات الرسمية سيكون يوم الأحد الموافق 10/ 10/ 2021، وفي الجامعات الخاصة يوم الأحد الموافق 17 / 10 / 2021.

وكان مجلس التعليم العالي قد أكّد، عودة التعليم الوجاهي وعقد جميع الامتحانات في الحرم الجامعي في مؤسسات التعليم العالي لمختلف التخصصات والدرجات الجامعية.

وجاء في قرار مجلس التعليم العالي، أن العودة ستكون اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل 2021 / 2022، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي والذي جرى إقراره مؤخراً.

كما أكد المجلس ضرورة الالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، إضافةً إلى خطة العودة الآمنة لمؤسسات التعليم العالي، والتي تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة.

** إعلان نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الجاري

وقال الخطيب في حديث لـ “هلا أخبار”، إن نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية، ستصدر نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن وحدة تنسيق القبول الموحد تعمل الآن على فرز الطلبات وحصر الأعداد وتواصل العمل بشكل مكثف من أجل إعلان نتائج القبول الموحد في موعدها المعتاد.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق