بولندا: نرغب بتعزيز فرص الاستثمار مع الأردن

هلا أخبار – بحثت جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)، الاربعاء، مع وفد من وزارة الخارجية البولندية، سبل تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية لمستويات أعلى.

وحسب بيان صحفي لجمعية (جيبا)، دعا رئيسها المهندس جمال بدران، إلى تعزيز مبادلات البلدين التجارية ولاسيما بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا، واستقطاب الخبرات البولندية للمملكة في مجال المدن الذكية.

وشدد المهندس بدران خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع السفارة البولندية بعمان، على ضرورة اغتنام فرصة مشاركة الشركات الأردنية والبولندية في معرض دبي اكسبو 2020 الذي سيفتتح مطلع الشهر المقبل، لإقامة شراكات تجارية.

واكد وكيل وزير وزارة الخارجية البولندية باول يابولونسكي، رغبة بلاده في تعزيز فرص الاستثمار مع الأردن خاصة بقطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن الذكية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة، إلى جانب تفعيل الاتفاقيات الثنائية وحركة الاستيراد والتصدير.

بدوره، اشار نائب رئيس (جيبا) علي مراد، خلال اللقاء الذي حضره السفير البولندي لدى المملكة لوكجان كاربينسكي، إلى تنشيط القطاع السياحي باعتباره احد اهم القطاعات في المملكة للموقع الجغرافي المتميز، وضرورة التعاون مع شركات الاتصالات وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه، دعا عضو مجلس إدارة (جيبا)، المهندس رمزي المنى، الشركات البولندية للاطلاع على الفرص الاقتصادية المتوفرة بالمملكة والمنشورة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق