الجليل يعترض على قرار تأديبية الاتحاد الأردني

هلا أخبار – اعترض نادي الجليل، على قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، بخصوص قانونية مشاركة لاعب من الفئات العمرية في مباراته أمام الحسين إربد، التي جرت ضمن الجولة 17 لبطولة دوري المحترفين.

وخسر نادي الجليل أمام الحسين إربد بهدف وحيد أحرزه اللاعب محمد موالي من علامة الجزاء في الدقيقة “90+4”.

وكان الجليل تقدم باعتراض على عدم قانونية مشاركة اللاعب في المباراة، لكن اللجنة التأديبية ردت الاعتراض وضمنت النادي الرسوم المالية الخاصة بذلك.

ونشر نادي الجليل نص اعتراضه على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” فجر اليوم الجمعة، حيث جاء فيه: “نثمن جهود الاتحاد الأردني لكرة القدم على ما قدمه وما يقدمه للعبة كرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين”.

وأضاف: “في البداية يؤكد نادي الجليل أن القرار الصادم والمفاجئ الذي صدر عن اللجنة التأديبية، يدل على أن القرار المتخذ هو ضد نادي الجليل، وفي نفس الوقت يؤكد المخالفة ويؤكد تطبيق القانون على المخالف”.

وأوضح نادي الجليل: “نادي الحسين إربد قام بمخالفة تعليمات البطولة ضمن لائحة البطولات لموسم 2021 في (المادة رقم 24،5،3)، والتي تنص على أنه يشترط بمشاركة لاعبي الفئة الأدنى مع الفئة الأعلى، ألا يقل الفارق الزمني بين المباراة الأولى المنوي إشراك اللاعب بها والمباراة الثانية عن (72) ساعة، حفاظا على سلامة اللاعبين وقدرات التحمل لهم”.

وأكمل: “وبناء على ما ورد في هذه المادة، فإن نادي الحسين إربد قام بارتكاب مخالفة واضحة وصريحة للتعليمات الصادرة عن الاتحاد الأردني لكرة القدم متمثلة في قيامه بإشراك لاعب من فريق تحت 19 عاما ضمن كشف مباراة الجليل وكلاعب أساسي”.

وأوضح: “تم استبدال اللاعب في الدقيقة (85) من المباراة علما بأنه شارك في مباراة الحسين إربد وشباب العقبة ضمن بطولة دوري تحت 19 عاما ولم يكن الفارق الزمني بين المبارتين (72 ساعة)، حسب تعليمات (المادة رقم 24،5،3) وحيث أن الفارق الزمني كان (49) ساعة فقط”.

وأشار نادي الجليل إلى أن “هناك نصا واضحا في (اشتراط) مشاركة اللاعب إلا بعد مرور (72) ساعة، فما فائدة هذا الشرط في هذه المادة، أم أنه وضع ليتم تجاوزه؟”.

وأكد نادي الجليل أن الاتحاد الأردني أرسل تعميما واضحا حول الأمر وجاء فيه: “نود التوضيح بأن (المادة رقم 24،5،3) من لائحة البطولات لموسم 2021 تطبق في حال المشاركة الفعلية للاعب في المباراة، أما في حال وجود اسم اللاعب في كشف المباراة دون أن يشارك بها فلا تطبق عليه هذه المادة”.

وختم نادي الجليل اعتراضه بالقول: “سنستأنف بعد غد الأحد ضد قرار اللجنة التأديبية، بحيث أن هناك شرطا يحظر مشاركة اللاعب ورغم ذلك تمت مشاركته وبهذه الحالة أصبح لاعبا غير مؤهل للعب في المباراة”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق