حجاوي: الاكتظاظ بمهرجان جرش سيزيد إصابات كورونا

هلا أخبار -كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية بسام حجاوي، أن مشاهد الاكتظاظ التي وردت من مهرجان جرش للثقافة والفنون، ستؤدي إلى تفشي حالات كورونا وزيادتها دون وصولها إلى مرحلة الدخول في موجات على الرغم الوصول إلى نسبة جيدة من عملية التطعيم.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، “نحن نؤيد إقامة المهرجانات لكن شريطة تطبيق البروتوكولات والشروط التي وضعت، لذلك فإن المسؤول عن تنظيم هذه المهرجانات لابد أن يكون أكثر انضباطاً مع المواطنين، وعليه سنطالب بالمزيد من الانضباط وأن يكون هناك تباعد وارتداء للكمامة، بالإضافة إلى الاستمرار في أخذ المطعوم”.

وأضاف أن السبب وراء استقرار الوضع الصحي في الأردن يتمثل بما تم تحقيقه من تطعيم 3.235 مليون شخص بجرعتي المطعوم، وعليه لابد من مواصلة حملات التطعيم وعدم تراجعها، مشيرا إلى أنه تم تطعيم 17 ألف شخص يوم أمس السبت، كما وتم إدخال 52 شخصاً للمستشفيات نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا جميعهم غير مطعمين.

في المقابل كشف حجاوي، عن إجراءات مرتقبة لزيادة الإقبال على تلقي لقاح كورونا.

وقال إن الاجراءات المزمع اعلانها الأسبوع المقبل لزيادة الإقبال على تلقي اللقاح، بعد عزوف واضح عن المطاعيم، إذ عدد المتلقين تراجع من 100 ألف يوميا إلى أقل من 20 ألفا في بعض الأيام، وفق حديثه للمملكة.

واعتبر حجاوي، أن الوضع المستقر للحالة الوبائية ساهم في تراجع الإقبال على تلقي مطاعيم كورونا في الآونة الأخيرة.

وبين أن المطاعيم الموجودة آمنة 100% وفعاليتها عالية والآثار الناتجة عن المطعوم أصبحت معدومة، لذلك يجب الإقبال على مطاعيم كورونا مثل الإقبال على لقاح الأنفلونزا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق