“الأعلى للسكان” يعقد دورة تدريب مدربين

هلا أخبار – نظم المجلس الأعلى للسكان، اليوم الإثنين، الجزء الثاني من دورة تدريب المدربين في مجال الصحة الجنسية والانجابية والحقوق الإنجابية للشركاء العاملين في المجال.

وتأتي الدورة، التي تستمر حتى 30 أيلول الحالي، ضمن فعاليات مشروع نحو خدمات وحلول أكثر استدامة لاحتياجات الصحة الجنسية والإنجابية والحقوق الإنجابية للشباب واللاجئين في الأردن، وفق بيان صادر عن المجلس اليوم الاثنين.

ويجري تنفيذ المشروع، بالشراكة مع جامعة (فو) بأمستردام، وأكاديمية بي لينك الهولندية، والمعهد الاستوائي الملكي الهولندي، وشركاء المجلس المحليين من جامعة اليرموك وجمعية أهل الجبل الأردنية، وذلك بتمويل من المنظمة الهولندية الدولية في التعليم.

وبيّنت الباحثة الرئيسية ومديرة المشاريع في المجلس الأعلى للسكان، منال غزاوي، أن من أبرز أهداف المشروع، تحسين معرفة ومهارات المدربين حول مفاهيم الصحة الجنسية والإنجابية والمساواة بين الجنسين، من خلال إنشاء أكاديمية مشتركة للتدريب على الحقوق والصحة الجنسية والإنجابية بالتركيز على التوعية بالنوع الاجتماعي وحقوق الانسان.

ولفتت غزاوي إلى أن الجزء الثاني من التدريب سيركز على تحديد أولويات المراهقين والشباب، والحاجة إلى الصحة الجنسية والإنجابية، وتحليل الاستجابات الفعّالة في الأردن مع التركيز على أوضاع اللاجئين.

وستركز الدورة على مناقشة عدم المساواة بين الجنسين في الصحة والرفاهية في أماكن اللاجئين، وتحليل كيفية معالجة النوع الاجتماعي في التدخّلات الخاصة بالصحة الجنسية والانجابية، واطلاع المتدربين على الأسس ومنهجية وكيفية مراعاة الهويات (الجنس) والقضايا الاجتماعية الثقافية في أماكن اللجوء بالصحة الجنسية والانجابية.

يشار إلى أن المجلس عقد الجزء الأول من الدورة التدريبية خلال الفترة من 15-12 تموز الماضي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق