“الخدمات الطبية” تتوسع بمظلة الاستشارة عن بعد

لتشمل 32 اختصاصا فرعيا

هلا أخبار – قامت الخدمات الطبية الملكية وضمن خطتها الاستراتيجية في تطبيق النماذج المبتكرة في الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى؛ بتوسيع مظلة الاستشارة عن بعد لتشمل 32 اختصاصا فرعيا ودقيقا، حيث مكنت هذه الخدمة المرضى في المحافظات من الاتصال بالاطباء المستشارين المتواجدين في مدينة الحسين الطبية وذلك من خلال الاستعانة بالتطبيقات الطبية في الهواتف الذكية والأدوات المدعمة للاتصال المرئي.

وأشار العميد الطبيب احمد الريموني رئيس فريق المتابعة الالكترونية انه بمجرد حصول المريض على تحويل طبي من احد المستشفيات الطرفية سيقوم فريق عمل العيادة الالكترونية بترتيب جميع الأمور المتعلقة بالتحويل وحجز موعد استشارة عن بعد للمريض ليتم معاينته خلال مدة أقصاها 14 يوما من تاريخ التحويل.

وأكد العميد الطبيب الريموني ان هذه الخدمة جاءت للتسهيل على المراجعين الكرام كما انها تمكن الأطباء المستشارين من اخذ فكرة ولو كانت أولية عن حالة المريض وبالتالي تقديم رعاية صحية أفضل دون تأخير.

كما أشار العقيد الطبيب عبد الله اعيدة مسؤول المنصة الالكترونية والعيادة الالكترونية ان الخدمة حاليا تشمل 32 اختصاصا فرعيا ودقيقا وان وجود هذه الخدمة يساعد على تغطية المستشفيات الطرفية بالتخصصات الطبية الدقيقة والنادرة وان العمل جار على إضافة المزيد من التخصصات الطبية والدقيقة.

وعن الية هذه الخدمة أوضح العقيد الطبيب اعيدة انه وبعد حصول المريض على تحويل طبي من المستشفيات الطرفية الى مدينة الحسين الطبية ينبغي على المريض التوجه الى العيادة الالكترونية في نفس المستشفى ليتم بعد ذلك اجراء جميع الترتيبات الخاصة بالتحويل وذلك من قبل فريق عمل مخصص لهذه الغاية.

واكد العقيد اعيدة ان إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات الرقمية بدا العمل به منذ العام الماضي استجابة للإجراءات والتدابير الاحترازية، لتشمل العديد من الاختصاصات الطبية والخدمات الالكترونية، وذلك من خلال تقديم الخدمات العلاجية والمشورة الطبية للمرضى عن بعد بجودة وكفاءة عالية، ضمن حزمة المشاريع الابتكارية، التي تعمل عليها الخدمات الطبية الملكية في إطار التحول النوعي إلى تقنيات الصحة الرقمية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق