السلط: اختتام مهرجان وادي الحور السابع للشعر النبطي

هلا أخبار – اختتم مساء الأربعاء فعاليات مهرجان وادي الحور السابع للشعر النبطي والتراث الشعبي في السلط، الذي نظمته جمعية ساجدة الثقافية، بمشاركة العديد من الأدباء والشعراء وحضور كبير من المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد مدير ثقافة البلقاء، الدكتور معتصم الغوشة، في كلمة له خلال حفل الافتتاح الذي حضره مساعد أمين عام وزارة الثقافة، الدكتور أحمد راشد، أهمية الحفاظ على التراث الشعبي والموروث الأردني في مختلف المجالات حتى تتناقلها الأجيال ولا تندثر، مشيداً بجهود جمعية ساجدة الثقافية التي حرصت منذ سنوات على إطلاق هذا المهرجان على مدار السنوات الماضية رغم الظروف كافة.

وبين الغوشة أن الهيئات الثقافية هي الذراع التنفيذي لوزارة ومديرية الثقافة وهي الشريك الرئيسي في نشر الثقافة بالمجتمع من خلال العمل على أهداف هذه الهيئات التي أسست من أجلها.

من جانبه، بين رئيس جمعية ساجدة الثقافية، كامل الخرابشة، حرص الجمعية على الاستمرار في إقامة المهرجان بشكل سنوي وبمشاركة أدباء وشعراء من مختلف المحافظات الأردنية للمساهمة في الحفاظ على العادات الأردنية الاصيلة التي تعكس الماضي الجميل لأجدادنا، مستعرضاً أهداف الجمعية في إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية المنوعة.

واشتمل المهرجان، الذي افتتح بآيات من القران الكريم للشيخ زيد الخرابشة، وأداره الفنان الأردني شايش النعيمي، والفنانة ديانا رحمة، على فقرات للأديب محمد رضوان الخرابشة، والأديب فراس الحجايا، وفنان الربابة محمد عبدالقادر الخرابشة، والأديب صدام الرويضان، والأديب صالح باكير، وفقرة لفرقة وادي الحور للتراث الشعبي، ومعرض تراثي للطعام والحلويات الشعبية السلطية.

وفي نهاية المهرجان جرى تكريم عدد من المشاركين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق