عبيدات: إعادة النظر بالخطط الدراسية في الجامعة الأردنية

هلا أخبار – التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم أعضاء الهيئة التدريسية في كليات “الأعمال، والحقوق، والفنون والتصميم، والأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية، واللغات الأجنبية” ومركزي “اللغات، ودراسات المرأة”، ضمن سلسلة لقاءاته بأسرة الجامعة للوقوف على أبرز القضايا الأكاديمية والتعليمية في الجامعة وعودة الطلبة.

وأكد عبيدات على أهمية هذه اللقاءات التي تسدُّ الفجوة ما بين أعضاء الهيئة التدريسية والمسؤولين في الجامعة، واحترام الرأي والرأي الآخر.

وأشار إلى جملة من القضايا المتعلقة بتحسين وتطوير العملية التدريسية، وإعادة النظر في البرامج المطروحة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا وفق رؤيا مستقبلية متكاملة تخدم رسالة الجامعة وتسهم في تلبية طموحاتها وحاجات المجتمع سواء المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

وعلى صعيد عودة الطلبة، قال عبيدات إن الجامعة ستوظّف كل طاقاتها للحفاظ على تطبيق كافة الشروط الصحية قدر الإمكان بهدف توفير العودة والبيئة الآمنة للطلبة والحفاظ عليها، مبيناً أن هذا  يتطلب من الجميع تضافرا في الجهود والتشجيع على أخذ اللقاحات الخاصة بكوفيد19، متمنياً أن تعلن الجامعة قريبا بأن تكون فيها نسبة متلقي اللقاح 100%.

وأضاف أن الجامعة عملت على آلية لطرح خطة للتعلم المدمج تحقيقا لمصلحة الطلبة والعملية التعليمية وهذا يتطلب خلق بيئة تدريسية ملائمة من خلال تجهيز القاعات الصفية والبنية التحتية اللازمة.

كما وتحدث عبيدات عن مشاركة الجامعة  بجائزة الجامعة الرسمية المتميزة، معرباً عن ثقته بأداء الجامعة ومخرجات عملياتها الأكاديمية والإدارية، موجها بضرورة تكاتف الجهود من أجل تحقيق متطلبات الحصول على الجائزة، مشيرا إلى أن فكرة الجائزة تخلق التنافس الإيجابي بين الجامعات، ما يدفع باتجاه تمكين الجامعات وكشف نقاط القوة والعمل على تعزيزها، وكذلك تحديد نقاط الضعف والعمل على معالجتها، لافتاً إلى أن مشاركة الجامعة في الجائزة ما هو إلا وسيلة لإظهار تميزها.

وتخلل اللقاء بحث عدد من القضايا والتحديات التي تخص الخطط والبرامج الأكاديمية في مختلف المراحل التدريسية، كما طالب أعضاء الهيئة التدريسية التركيز على تطوير التشريعات ذات العلاقة بالبحث العلمي والترقيات وإعادة النظر بالبرامج التعليمية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق