مهرجان جرش: فعاليات فنية منوعة على الساحة الرئيسية

هلا أخبار – أحيا الفنانون الأردنيون حمدي المناصير ومحمد رمضان ومصعب الخطيب أمسية غنائية مساء أمس الاربعاء، على المسرح الشمالي في مدينة جرش الأثرية، ضمن فعاليات اليوم الثامن لمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ35.

وفي الأمسية، التي شهدت تطبيقا تاما لشروط البروتوكول الصحي من تباعد جسدي وارتداء للكمامات، قدم المناصير عددا من أغانيه الخاصة، ومنها “لا تغمزني بعينك”، كما غنى عددا من أغاني الموروث الأردني.

وقدم الفنان رمضان أغنيته الخاصة “يوم اللي جيتك عون صرت علي فرعون”، كما غنى باقة من أغاني الموروث الشعبي في منطقة بلاد الشام والعراق وأغان للمطربة الكبيرة فيروز تعود للموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات، ومنها “سلم عليها يا هوا”، كما غنى للفنان الجزائري الشاب خالد والفنان السوري جورج وسوف.

واستهل الفنان الخطيب وصلته الغنائية بموال ليتبعها بأغنية “عشق موت”، كما غنى أغان معروفة لعدد من المطربين والفنانين العرب.

وكانت فرقة الاستقلال المكونة من 11 شابا وفتاة والقادمة من فلسطين سجلت حضورا جماهيرا في فعاليتها الفنية على مسرح الساحة الرئيسة، حيث قدمت لوحات من فنون الدبكة والاستعراضات الفنية الراقصة التي تنهل من الموروث الفلسطيني بشكل خاص وموروث بلاد الشام بشكل عام ومنها لوحة “فلسطينية يا يمه نشمي ونشمية”.

كما قدمت فرقتا إحياء التراث والفلكلور الشعبي القادمة من الكرك، ومنتدى كفر خل الثقافي من جرش، لوحات من فنون الدبكة والسامر والموروث الفني الشعبي الأردني.

واشتملت فعاليات الساحة على مشاركة غنائية للفنان سليم عياصرة وقصائد من الشعر النبطي للشاعر صلاح الشمايلة بمصاحبة الربابة واسكتش مسرحي ترفيهي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق