افتتاح مبنى فرع نقابة المهندسين بمعان

لها أخبار – افتتح نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي اليوم الأربعاء، مبنى فرع نقابة المهندسين في محافظة معان.

وقال نقيب المهندسين، إن افتتاح مبنى فرع معان كمنارة علم وبيت خبرة يضاف إلى منارات نقابة المهندسين الأردنيين المنتشرة على كامل مساحات الوطن، باعتباره قيمة مضافة تسهم في تقديم الخدمات النقابية والمهنية للمهندسين والمهندسات بالشكل الأمثل، مشيرا إلى أنه سيعزز حضور النقابة في خدمة المجتمع المحلي، ويمكّنها من لعب دور يليق بالوطن وبمحافظة معان والمهندسين.

وبين أن مجلس النقابة شرع في ورشة تحديثية شاملة للتشريعات النقابية ضمن رؤية يحكمها المستقبل، وتراعي أرضية الواقع نقابيا ومهنيا ووطنيا، إذ تم تعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي، وإقرار نظام التأهيل والاعتماد المهني، إضافة إلى استحداث نظام صندوق التدريب الهندسي كخطوة نوعية في مأسسة عملية التدريب والتأهيل للمهندسين حديثي التخرج واستدامتها، وإقرار تعديلات لتمتين صندوق تقاعد المهندسين تنطلق من المفهوم التضامني، وتعيد الصندوق إلى مسار التعافي، وتعزز من جاذبية الاشتراك والالتزام للمهندسين الجدد؛ من خلال حزمة تعديلات خفضت الرسوم الإضافية، واستحدث شريحة متوازنة اكتوارية، وجمدت أخرى غير متوازنة، كما عالجت ثغرات استنزفت موارد الصندوق.

وتحدث سمارة عن مشروع تعديلات قانون النقابة ونظامها الداخلي، بما يشمل اعتماد النسبية نظاما انتخابيا، وتطوير للعمل الإداري في النقابة، واضفاء مرونة تشريعية في تنظيم المهنة وتخصصاتها، ودعم المهندسين الجدد والإعفاء من بعض الغرامات، واستحداث موارد مالية جديدة للنقابة كالدمغة الهندسية، واعتماد مبدأ التمثيل النسبي في انتخابات الهيئات النقابية والفروع والشعب والهيئة المركزية.

وقدم رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة معان، المهندس محمد الشمري، شكره لكل من ساهم في بناء وإنجاز مبنى فرع النقابة في المحافظة، مستعرضا إنجازات الفرع المختلفة، والخدمات التي يقدمها للزملاء المهندسين والمهندسات من أبناء المحافظة.

وفي ختام الحفل الذي حضره أعضاء من مجلس النقابة ورؤساء مجالس فروع النقابة في بعض المحافظات، تم توزيع الدروع على كل من ساهم في دعم فكرة إنشاء الفرع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق