منتدى العارضة الثقافي ينظم يوما تراثيا بالعقبة

هلا أخبار – نظم منتدى العارضة الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة العقبة واتحاد الجمعيات الخيرية يوما تراثيا بمنتزه الاميرة سلمى اشتمل على معرض للمشغولات اليدوية ومنتجات غذائية ومطرزات .

وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور ان المعارض التراثية التي تقيمها المنتديات الثقافية خارج محافظاتها تعد وسيلة سريعة لنقل ثقافتها خارج حدود المحافظة، مؤكدا أن وزارة الثقافة داعم اساسي وشريك استراتيجي لهذه المنتديات حيث تسهل اقامة معارضها ونشاطاتها التي تتوائم مع ثقافاتنا الاردنية.

وبين رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بمحافظة العقبة علي حسن الاحيوات، ان التشبيك بين المنتديات الثقافية لإقامة هذه الانشطة ينتج خليطا ثقافيا والتقاء الأفكار التي تنعكس على بناء المجتمعات، لافتا الى أن الجمعيات الخيرية من الداعمين لهذه اللقاءات وحاضنة للاسر المنتجة المشاركة في معارض المنتوجات لنقلها الى اسر منتجة لتحسين دخلها .

من جهتها، قالت رئيسة منتدى العارضة الثقافي ايمان صوالحة، ان الهدف من نقل اليوم التراثي من محافظة البلقاء الى العقبة هو تلاقي وامتزاج الثقافات والعادات والتقاليد وعرضها بمنطقة تعد نقطة التقاء كثير من الجنسيات كون العقبة نقطة جذب سياحي محلي وعالمي.

وشارك في اليوم التراثي مركز جابر العثرات من مدينة السلط وتم خلال النشاط عرض اكلات شعبية ومطرزات الملابس التراثية لمدينة السلط ومعرض كتاب ومسابقات اطفال ورسومات والعاب تلي ماتش.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق