يوم صحي مجاني لذوي الإعاقة في الأغوار الجنوبية السبت

هلا أخبار – ينظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، يوما صحيا مجانيا خاصا بالأشخاص ذوي الإعاقة، السبت المقبل، في منطقة الأغوار الجنوبية.

ويتضمن اليوم الصحي، الذي يأتي بالتعاون مع الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي، خدمات طبية ونفسية وتأهيلية، واستشارات التقييم والتشخيص، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي.

وسيقدم الفريق القائم على اليوم الصحي خدمات النطق، والتربية الخاصة، وفحص سرطان الثدي، واستشارات الأسنان، وفحوصات الضغط والسكري والنظر والسمع، واستشارات التغذية.

ويهدف اليوم الصحي إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة بنشاطات المجتمع، وتقوية احساسهم بأهميتهم والعمل ضمن الفريق، من خلال نشاطات (شد الحبل، وكرة القدم، وفصل الكرات الملونة، والبالونات، ونشاط تحديد ألوان وأشكال القطع البلاستيكية).

ويأتي اليوم ضمن سلسلة طويلة من الأيام الصحية المجانية التي ينظمها معهد العناية بصحة الأسرة، بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحسب الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويًا عددًا كبيرًا من الدورات في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق