العدوان: تطبيق البلاغ 46 بدءا من الإثنين

هلا أخبار – رصد – قال محافظ العاصمة ياسر العدوان إنه سيتم البدء بتطبيق البلاغ 46 في الثامن عشر من تشرين الأول الحالي، والذي يصادف الإثنين المقبل.

وأوضح في حديث للمملكة، السبت، إناطة عملية التفتيش وربط كافة اللجان في الوحدات الإدارية بالحاكم الإداري المختص أو بالمحافظ ليقوم بجمع اللجان وتوزيعها على كافة المناطق بالتساوي.

وأضاف أن عملية التفتيش منظمة ولا ازدواجية فيها، وفق رصد هلا أخبار، ولن يكون هنالك أن تخرج لجنة من منشأة وتدخل أخرى للتفتيش.

وعن محافظة العاصمة، تحدث عن 18 جهة حكومية مرتبطة مع الحاكم الإداري تنفذ جولات على الدوائر الحكومية والمنشآت، ومن يخالف التعليمات يتم محاسبة الموظف والمواطن غير الملتزم، وفق رصد هلا أخبار، حتى رئيس الدائرة الحكومية يوجه له استجواب على إدخاله أي شخص مخالف للتعليمات.

ولفت إلى تطعيم 1.8 مليون متلقي للجرعة الأولى، و1.6 متلقي للجرعة الثانية، ما يشير إلى تطعيم 41% من سكان العاصمة، و61% من الفئة المستهدفة.

وتضمن البلاغ 46، منع تجمع أكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل المطاعم، ومنع دخول منشآت القطاع الخاص دون اظهار تطبيق سند أخضر.

وتلتزم المولات ومراكز التسوق ومنشآت القطاع المصرفي وشركات الاتصالات والمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات الكهرباء وشركات المياه بعدم السماح لأي شخص بدخولها أو التواجد فيها إلا إذا كان من الأشخاص المسموح لهم بالتواجد فيها وفقا لتطبيق (سند أخضر).

وتعاقب المنشأة المخالفة لذلك بغرامة مالية مقدارها ألف دينار للمرة الأولى، و3 آلاف للمرة الثانية، و5 آلاف للمرة الثالثة، وتغلق المنشأة في حال تكرار المخالفة بعد ذلك.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق