881 مليون دولار صادرات إربد في 9 أشهر

هلا أخبار – بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة إربد للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نحو 881 مليون دولار، مقارنة بـ 8ر733 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 20 بالمئة.

وبحسب بتقرير صدر عن الغرفة، اليوم السبت، فإن مدينة الحسن الصناعية صدرت نحو 818 مليون دولار، في حين بلغت صادرات مدينة “السايبر سيتي” 46 مليون دولار، وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مصانع ومنشآت في مختلف أنحاء المحافظة.

وأشار التقرير إلى أن 2ر45 مليون دولار جرى تصديرها حسب اتفاقية الدول العربية، مبينا أن قطاع المحيكات والجلديات شكل أكبر قطاع تصديري بقيمة صادرات زادت عن 800 مليون دولار، بينما توزعت باقي الصادرات على قطاعات المواد التموينية والغذائية والصناعات الدوائية والهندسية والكهربائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والتعدين والتعبئة والتغليف والصناعات الإنشائية وغيرها.

ولفت رئيس الغرفة هاني أبو حسان إلى أن معظم صادرات المحافظة ذهبت إلى السوق الأميركية بقيمة صادرات بلغت 623 مليون دولار، والدول الأوروبية بقيمة 53 مليون دولار، أما الصادرات إلى الدول العربية فبلغت 62 مليون دولار، في حين توزعت باقي الصادرات على السوق الكندية ودول جنوب شرق آسيا ودول أخرى.

ونوه إلى أن ارتفاع صادرات المحافظة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي يعود إلى فتح القطاعات وعملها بكامل طاقتها ورفع القيود عن عملية التصدير المرتبطة بالبرتوكولات الصحية، إلى جانب فتح المعابر والمنافذ الجوية والبحرية والبرية أمام حركة الشحن والتصدير.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق