“الضمان” توقع مذكرة تفاهم لتنظيم تبادل المعلومات والبيانات القطاعية

هلا أخبار – وقّعتْ المُؤسسةُ العامةُ للضَّمان الاجتماعي وشركة بيت التصدير اليوم مذكرة تفاهم لتنظيم تبادل المعلومات والبيانات القطاعية.

وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي للمؤسسة، الأحد، قام بتوقع المذكرة عن المُؤسَّسةِ العامةِ للضَّمان الاجتماعي مُديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة وعن شركة بيت التصدير رئيسها التنفيذي المهندس محمد الشنطي.

وبموجب المذكرة التي تم توقيعها في مبنى الإدارة العامة لمؤسسة الضمان سيتم إتاحة الربط الإلكتروني على قاعدة بيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وذلك لتعزيز دور شركة بيت التصدير في تطوير وتنمية وترويج الصادرات الأردنية من سلع وخدمات إضافة إلى فتح أسواق جديدة وتمكين الشركات الأردنية من زيادة قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وقال الرحاحلة إنّ مُذكرة التّفاهم هذه تأتي ترجمة لتعزيز الشَّراكة بين المُؤسَّستين لتعزيز قدرات الصناعات المحلية على الوصول للأسواق العالمية وزيادة قدراتها الإنتاجية على نحو ينعكس إيجابا على الناتج المحلي وفرص العمل المتاحة للأردنيين.

بدوره بين الرئيس التنفيذي لشركة بيت التصدير المهندس محمد الشنطي بأن اتفاقية الشراكة بين المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي وشركة بيت التصدير جاءت لدعم مشروع “تقييم الجاهزية التصديرية للشركات الأردنية (On-Ground ERA)” والترويج للشركات من مختلف القطاعات من خلال المنصة الإلكترونية (Jordan Trade Portal – JTP)

حيث أن مشروع (On-Ground ERA) هو أحد المشاريع التي تنفذها شركة بيت التصدير، ويستهدف الشركات من مختلف القطاعات في الأردن وذلك لتقييم جاهزيتها التصديرية (Export Readiness Assessment) وبناء قاعدة بيانات تفصيلية ويتم تصنّيف الشركات حسب هذه الجاهزية.

وأكد الشنطي على أن هذه الاتفاقية ستمكن الشركة من تطوير مزيداً من البرامج والمشاريع والحلول التي تزيد من القدرات التنافسية للشركات الأردنية، وبالتالي تمكنها من زيادة صادراتها وتعزيز حصتها السوقية في الأسواق التصديرية الخارجية الحالية والجديدة على حد سواء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق