وزارة الاستثمار ستتخذ مبنى الهيئة مقراً

هلا أخبار – قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خالد أبو حسان، إن وزارة الاستثمار المستحدثة في الحكومة مؤخراً سيكون مقرها هيئة الاستثمار.

وأضاف في حديثه لـ هلا أخبار، عقب لقاء اللجنة مع وزير الاستثمار خيري عمرو، بأن الأخير أبلغه ببدء الإجراءات لدمج هيئة الاستثمار تحت مظلة الوزارة.

وقال عمرو خلال اللقاء إنه جرى إقرار نظام بإنشاء وزارة الاستثمار، مضيفًا أن هيئة الاستثمار ستكون مستقبلًا جزءا من الوزارة، وذلك بهدف توحيد مرجعيات الاستثمار وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين.

وأكد أن الهدف الأسمى هو تحفيز الاستثمار وتوسيع رقعة الاقتصاد الوطني، عبر إيجاد التناغم بين الوزارات المختلفة، لتبسيط اتخاذ القرار واستثمار الطاقات الكامنة واعطاؤها السند للتحرك بحيوية، وإعادة النظر بالقوانين والأنظمة المعنية بالمنظومة الاستثمارية.

وأشار عمرو إلى ضرورة التشاركية مع القطاع الخاص باعتباره المولد الحقيقي لفرص العمل وتقليل حجم البطالة، موضحًا أن أحد العوامل الرئيسة هي تعزيز الثقة لدى المستثمر من خلال ثبات القوانين والأنظمة.

وقال لدينا فرصة ذهبية كون هناك قانون استثمار جديد وواجبنا جميعا تشخيص الواقع الاستثماري وتحديد الأولويات والمضي قدما لتنفيذها بالتشارك مع جميع الجهات ذات العلاقة لرفع الكفاءة وزيادة الإنتاج وتعميق الاقتصاد.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد أعاد حقيبة الاستثمار إلى حكومته، في تعديله الوزارة الأخير الأسبوع الماضي، من خلال استحداث وزارة للاستثمار وليس منصب وزير دولة لشؤون الاستثمار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق