العتوم: تشغيل 110 أشخاص في المواقع الأثرية بعد زيارة الملك لإربد

هلا أخبار – قال محافظ إربد رضوان العتوم، إنه تم تشغيل 110 أشخاص في المواقع الأثرية بعد زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى المحافظة قبل أشهر.

وأضاف في حديثه لإذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، أن زيارة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي للمحافظة، السبت، جاءت لمتابعة مشاريع المبادرات الملكية التنموية، التي أمر جلالة الملك بتنفيذها.

واطلع العيسوي على واقع حال المحافظة وبنيتها التحتية، وفقا للعتوم، مؤكدا الأخير وجود فرص استثمارية كبيرة في المحافظة، حيث تعتبر منطقة جذب سياحي و”هناك تواصل مع العديد المستثمرين”.

وعن مشاريع المحافظة، أشار العتوم إلى أنه تم تخصيص 165 ألف دينار لكنسية “بي أيدس” وكهف السيد المسيح، وأعمال تنفيذ طريق تبنة بلواء الكورة.

وبيّن أنه تم تخصيص 300 ألف دينار لتأهيل طاحونة عودة، حيث تم شراء قطعة أرض وزيادة مساحة الطاحونة إلى 4,750 دونما، كما سيتم معالجة الإشكاليات المرورية الموجودة على طريق الريان.

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تنفذ مشروعاً في محيط مغارة برقش بكلفة 100 ألف دينار، فضلا عن تخصيص 50 ألف دينار من موازنة عام 2022؛ لإعادة تأهيل المغارة.

وفيما يتعلق بالاستعدادات لموسم الشتاء، أكد العتوم استعداد المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، حيث تم تنظيف العبارات ومجاري السيول والأودية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق