العين الصرايرة: أهمية التكافل لتنمية المجتمع ورعاية أفراده

هلا أخبار – أطلقت جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية في لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء، مساء أمس الأحد، مبادرة ” بالعلم نحميهم”.

وأكد العين جمال الصرايرة، خلال رعايته إطلاق المبادرة، أهمية التكافل الاجتماعي في تحقيق تنمية المجتمع ورعاية أفراده، موجها الجمعيات الخيرية والإنسانية إلى تقديم مزيد من المبادرات الخلاقة التي تسهم في رفعة الوطن وتقدمه.

من جانبه، بين رئيس الجمعية غسان الزيود، أن هدف المبادرة الاهتمام بتقديم الرعاية العلمية والتعليمية للطلبة الأيتام والطلبة الأقل حظاً ومساعدتهم على تنمية قدراتهم عبر برامج تدريبية وتأهيلية مستمرة إلى جانب تأمين الرعاية الدراسية للطلبة الأيتام من خلال برامج إثرائية تؤهلهم للنجاح والتميز الأكاديمي.

ولفت الزيود إلى أن الجمعية تدرك أن المجتمع، بجميع شرائحه، يحتاج إلى أفراد منتجين وذوي نفع وفائدة يدفعون به نحو مزيد من التقدم، مضيفا “لذلك فإننا لا نستثمر بهم في التعليم فقط، بل نحن ندعمهم ليصبحوا قادة في مجتمعاتهم”.

بدوره، أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور خالد الوزني، الدور الكبير للمبادرات المجتمعية التعليمية في رفع سوية المجتمع، اذ لا يتحقق التقدم إلا بالعلم والقيم. وأشار عميد معهد المعارج للدراسات الشرعية الشيخ عون القدومي، إلى أهمية رعاية الأيتام والعناية بهم وتقديم الدعم الدائم لهم ، مؤكدا دور المبادرات في تبني قضايا المجتمع وتقديم الحلول لها.

وأكد الاستشاري التربوي الدكتور خليل الزيود، أهمية تقديم برامج رعاية اجتماعية ونفسية للأيتام وتقديم تعليم نوعي مميز لهم، مبينا أهمية تقديم التعليم النوعي لكلا الجنسين لتحسين حياتهم وتمكين قدراتهم.

وعرض خلال اطلاق المبادرة فيلم قصير (فيديو) عن الشهيد راشد بعنوان ” قصة بطل”، فيما أبدع المتطوع إلياس عابد في تقديم عرض درامي عن فقدان الأب. وفي نهاية الاحتفال، سلم رئيس مجلس أمناء الجمعية اللواء حسين الزيود، راعي الحفل درع الجمعية تقديرا ووفاء لرعايته انطلاقة المبادرة، إضافة الى القائمين على ذلك.

وكان الصرايرة افتتح قبل بدء الحفل مركزا تعليميا أنشأته الجمعية لاستقبال طلاب وطالبات مبادرة بالعلم نحميهم وتوفير أفضل الوسائل التعليمية لهم تستهدف 200 يتيم وطفل محتاج خلال عامها الأول.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق