كورونا في روسيا.. زيادة قياسية وارتفاع الإنفاق وقيود في موسكو

هلا أخبار – أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا، الثلاثاء، عن زيادة قياسية في عدد الوفيات جراء تفشي فيروس كورونا، حيث رصدت 1015 وفاة و 33740 إصابة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز في بيان صحفي إلى ارتفاع العدد الكلي للإصابات في البلاد إلى 8.06 مليون حالة مؤكدة، من بينها 225325 وفاة، فيما بلغ إجمالي المتعافين من الفيروس 7.04 مليون شخص.

وأصدرت السلطات الحكومية في العاصمة موسكو توجيهات بإعادة فرض القيود العامة في المدينة، وتفعيل نظام العمل عن بعد بنسبة 30% في المؤسسات على خلفية تسجيل البلاد أرقاما قياسية بضحايا الفيروس منذ بدء الجائحة.

من جابنه، أعلن وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف أن بلاده تنفق في الآونة الأخيرة أكثر من 50.7 مليون دولار يومياً، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال سيلوانوف في تصريحات صحفية: “في المتوسط ننفق على مواجهة فيروس كورونا وعلى خلفية ارتفاع الإصابات أكثر من 50.7 مليون دولار يومياً.

وكانت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، تقدمت بمقترح إلى الرئيس الروس فلاديمير بوتين، لإعلان عطلة رسمية في روسيا، من 30 تشرين الأول وحتى 7 من تشرين الثاني.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق