الحموري: جراحة القلب أكثر العلاجات المقدمة للمرضى العرب

السياحة العلاجية تشهد نمواً والمرضى من السعودية الأكثر علاجاً في الأردن

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد رئيس مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أن جراحة القلب والأوعية الدموية جاءت بالمرتبة الأولى من حيث أكثر العلاجات الطبية التي قُدمت للمرضى العرب في الأردن.

وقال لـ”هلا أخبار”، إن السياحة العلاجية في الأردن تشهد زيادة مطردة منذ الأول من حزيران الماضي، حيث جاءت جراحة العظام والعامود الفقري في المرتبة الثانية من حيث أكثر العلاجات الطبية التي قُدمت للمرضى العرب، ومن ثم جراحات؛ السُمنة، والكلى، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة وصولا إلى الاختصاصات الطبية الأخرى.

وفما يتعلق بالجنسيات، أكد الحموري أن المرضى القادمين من المملكة العربية السعودية الأكثر علاجاً في الأردن، ومن ثم الجنسية العراقية، والفلسطينية، ومن ثم باقي دول الخليج العربي، وصولاً إلى الدول التقليدية مثل اليمن وليبيا.

وبيّن الحموري، أن الجمعية اتفقت مع الحكومة خلال شهر آب الماضي على تسهيل إجراءات قدوم المرضى للأردن من الجنسيات المُقيدة، حيث تم الاتفاق على السماح للرجال الذي تجاوزت أعمارهم 50 عاماً والنساء من الأعمار كافة والأطفال فوق 15 عاماً من الدول المقيدة دخول المملكة دون الحصول على تأشيرة مسبقة والحصول عليها من المطار.

وأضاف أنه تم السماح للمرضى من الجنسيات المُقيدة التي عاشت في دول غير مُقيدة دخول المملكة دون الحصول تأشيرة مُسبقة، بالإضافة إلى السماح للمرضى من الجنسيات المُقيدة الذين سبق لهم أن دخول الأردن ولم يخالفوا التعليمات والمدة المسموح لهم بالبقاء فيها، الدخول دون الحصول على تأشيرة مُسبقة والحصول عليها من المطار.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق