الناصر: 64% من الوظائف للتربية والصحة

هلا أخبار – كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الوظائف التعليمية والصحية تشكّل في مجموعها حوالي (64 %) من اجمالي وظائف جهاز الخدمة المدنية، لافتا إلى أن المقابلات الشخصية للتعيينات تتم هذا العام للذين اجتازوا الامتحانات التنافسية وفق الكفايات الوظيفية، لغايات قياس القدرات والمهارات للمرشحين للوظائف.

وأكد الناصر في تصريح خاص لـ»الدستور» أن الديوان سيقوم باطلاق موقع الكتروني خاص «بالكفايات الوظيفية» المطلوبة وأهميتها النسبية في الامتحانات التنافسية والمقابلات الشخصية، حيث اعتمد ديوان الخدمة المدنية الكفايات الوظيفية لعدد من المهن الطبية والصحية، وجار العمل على استكمال باقي المهن بالتنسيق مع وزارة الصحة بما يتماشى وأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم (9) لسنة 2020، التي تتضمن الانتقال بسائر إجراءات الموارد البشرية لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية.

وكشف الناصر عن ان الديوان وبالتنسيق مع المختصين في وزارة التربية والتعليم قد استكمل اعداد 38 نموذجا جديدا للمباحث المختلفة في المهن التعليمية تم بناؤها على الكفايات المهنية والفنية لوظيفة المعلم، وسينتقل الديوان تباعا لبقية المهن، حيث اعطى الاولوية للوظائف الصحية والتعليمية.

وعن تعيينات الحالات الانسانية، قال الناصر أن الديوان سيقوم بتعيين الحالات الانسانية حسب توفر الشواغر في وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى أنه تم استكمال المقابلات لهذه الحالات، ذلك أن نظام الخدمة المدنية خصص 16 % من الشواغر المتوفرة للحالات الانسانية. (عن الدستور)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق