خطة مرورية يومية للتعامل مع الحركة المرورية

هلا أخبار – أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية أنه وبشكل يومي يتم تنفيذ خطة مرورية وأمنية للتعامل مع الحركة المرورية النشطة على مداخل العاصمة وما بين المحافظات من خلال نشر مجموعات السير والدوريات على كافة التقاطعات الرئيسة والفرعية للتعامل مع أي معيقات مرورية.

وأشارا في حديثهم لإذاعة الأمن العام، إلى أن مجموعات السير والدوريات تعمل من خلال عدة محاور أبرزها الرقابي والتوعوي والإنساني، حيث أكدا أنه لن يكون هناك أي تهاون في ضبط مخالفات السرعات الزائدة والمسير بعكس اتجاه السير واستخدام الهاتف النقال من أجل تأمين الوصول الآمن للمواطنين.

واستعرض مندوب إدارة السير أبرز المعيقات التى تم التعامل معها لكن بفضل تواجد رقباء السير في الميدان تم الحافظ على انسيابية الحركة المرورية ومن أبرزها حادث سير يوم أمس داخل محافظة الكرك أدى لوفاة مواطن نتيجة لحادث تصادم بين مركبتين وعلل سبب الحادث بتغير المسرب بشكل مفاجئ بالإضافة لتعطل صهريج على مخرج نفق الشعب باتجاه الدوار الثامن وحادث تصادم بين مركبتين على مخرج تاج مول باتجاه نفق عبدون خلال ساعات صباح اليوم.

وأكد مندوب الإدارة أن السبب الرئيسي لأغلب الحوادث المرورية خلال الـ24 ساعة الماضية كانت تعود إلى عدم التركيز والانتباه بسبب استخدام الهاتف النقال وعدم ترك مسافة آمان، داعياً إلى ضرورة التعاون مع رقباء السير المتواجدين على كافة الطرق.

من جانبه، أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أنه وبسبب الانتشار الواسع لمجموعات الإدارة والذي وصل إلى أكثر من 70 دورية توزعت ما بين دوريات عسكرية ومباحث مرورية وكاميرات مراقبة لم يتم التعامل خلال الفترة الصباحية مع أي حوادث أو عوائق مرورية تُذكر على الرغم من النشاط المروري الكثيف على الطرق الخارجية خاصة باتجاه العاصمة.

واستعرض مندوب الدوريات أبرز الحوادث التى تم التعامل معها خلال الـ24 ساعة الماضية والتى تسببت بوفاة عدة أشخاص حيث تم التعامل مع حادث سير بالقرب من مدينة الحجاج (معان) تسبب بوفاة شخصين وإصابة 4 آخرين، بالإضافة لحادث تصادم صهريج غاز فارغ مع مركبة ديانا أمام محطة صلاح الدين الغازية بالقرب من جسر النعيمة بمحافظة إربد وأدى إلى إصابة شخصين وإغلاق للطريق العام لمدة ساعة تقريبا.

كما تم التعامل مع حادث تدهور ناقلة محملة بالأغنام ما بعد إشارة الحرة باتجاه الظليل نتج عنه إصابة السائق ونفوق عدد كبير من الأغنام تقدر بـ110 رأس من الغنم.

وأشار مندوب الدوريات إلى استمرار حملة المراقبة على مخالفة لوحات الأرقام كونها مخالفة مرورية وأمنية كعدم وجود لوحات ارقام أمامية أو خلفيه أو التلاعب بلوحات الأرقام، وأكد أن بلاغ فقدان لوحة الأرقام يكون فاعل لفترة زمنية لا تتجاوز 48 ساعة وعلى صاحب المركبة مراجعة إدارة الترخيص بأسرع وقت ممكن لاستخراج بدل فاقد.

وفي نهاية حديثه نوه مندوب الدوريات إلى أنه سيتم مرافقة مركبة شحن (لوبوي) من قبل الدوريات الخارجية والحاصل على جميع التصاريح القانونية من جسر العمري ولغاية القسطل حيث ستم نقل خزان حديد بعرض 5.5 متر وبارتفاع 6.40 أمتار على مرحلتين الأولى ستكون اليوم وصولا إلى جسر الموقر وصباح الغد من جسر الموقر وصولا إلى منطقة القسطل وقد يؤدي إلى التأثير على الحركة المرورية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق