هبوب رياح شرقية على المملكة نهاية الأسبوع

هلا أخبار – تشير آخر مُخرجات النماذج العددية في موقع طقس العرب إلى استمرار تأثر المملكة حتى يوم الأربعاء بكتلة هوائية خريفية، مع حدوث ارتفاع قليل على درجات الحرارة لكن مع بقائها اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، حيث يكون الطقس مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، وحاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وقال الموقع، إن درجات الحرارة تكون في مُستويات عشرينية في المدن الرئيسية والعاصمة عمان، وتلامس درجات الحرارة حاجز الـ30 درجة مئوية في الاغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة فوق أجزاء مُختلفة من المملكة

مؤشرات على امتداد ضعيف لمُنخفض البحر الأحمر اعتبارا من الأربعاء

يتوقع أن تتأثر المملكة بامتداد ضعيف لمُنخفض البحر الأحمر اعتبارا من يوم الأربعاء، لترتفع على إثره درجات الحرارة قليلاً لكن مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويبقى الطقس مُعتدلاً في غالبية مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في الأماكن المُنخفضة بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويستمر الطقس بارد نسبي إلى بارد في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، بينما يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، ويميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة وساعات الفجر، ويُتوقع حدوث ازدياد في برودة الطقس ليلاً في بعض المناطق، خاصة في البادية الشرقية.

كما ويتوقع أن يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية خاصة مع ليالي النصف الأول من الأسبوع، مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية.

وتكون درجات الحرارة الصُغرى اقل من الـ 10 درجات مئوية فوق المرتفعات الجبلية العالية، لاسيما الجنوبية منها، بينما تتراوح درجات الحرارة ما بين 10 و14 درجة في بقية مدن المملكة بما فيها العاصمة عمّان، بينما تكون درجات الحرارة من 16 إلى 20 درجة مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ويُتوقع هبوب الرياح الشمالية الغربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة على المملكة الأيام القادمة، تنشط أحياناً في ساعات الظهر والعصر وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة، وبحسب المؤشرات الأولية يُتوقع أن تسيطر الرياح الشرقية على أجواء المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق