الخلايلة: دعوة المصطفى تقوم على الالتزام بأخلاق الاسلام

هلا أخبار – نظمت مديرية أوقاف عمان الأولى، الثلاثاء في المسجد الحسيني، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، خلال رعايته الاحتفال الذي حضره سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وأمين عام وزارة الأوقاف الدكتور عبدالله العقيل، وعدد من العلماء، إن الوزارة دأبت دائما وبرعاية ملكية على الاحتفال بالمناسبات الدينية التي تعيشها الأمة في ذكرى مولد المصطفى عليه السلام، والاسراء والمعراج، والهجرة النبوية وغيرها من المناسبات الدينية التي نعظمها في نفوسنا كأبناء مجتمع مسلم ومتحاب ومتآخ.

وأضاف أن لمولد النبي عليه الصلاة والسلام مكانة في قلوب المسلمين أطفالا وشبابا وشيوخا، نساء ورجالا، وهذا يدلل على محبتهم للرسول العربي الهاشمي، وامتثالهم والتزامهم لتوجيهاته عليه السلام بعد ما يقارب الـ 1500 سنة من بعثته صلوات الله عليه.

وأشار الخلايلة إلى ضرورة الفرح والسرور بهذه المناسبة التي تسهم في تعظيم الدعوة الى الله تعالى، ومحبتنا لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، مبينا أن الله تعالى بعث الرسول الكريم بشيرا ونذيرا ومعلما للأمة، ولم يأتي بعلم مجرد، بل بُعث بالعلم والحكمة معا، فكان يدعو الى الله بالحكمة، ويعلم تعاليم الاسلام، ونحن بحاجة اليوم إلى ذلك في دعوتنا لله تعالى بعيدا عن الغلو والتطرف والتشدد والتنفير.

وبين أن رسالة الاسلام ودعوة المصطفى عليه السلام تقوم على الالتزام بأخلاق الاسلام، والأمم أخلاق وعلينا أن نقتدي بسيد الخلق، ونمتثل لما حثنا عليه من الصدق والأمانة والاخلاص والابتعاد عن الغيبة والنميمة والشتم والتشكيك وغيرها من السلوكيات التي يحاول البعض أن يروج لها في مجتمعاتنا.

وقال سماحة المفتي الخصاونة “إننا نحتفل في الأردن بمولد النبي عليه الصلاة والسلام من خلال نشر القيم الإسلامية والامتثال لتعاليمه، والفرح بذكره والصلاة عليه، كما هي المخلوقات جميعها فرحت بولادته في الثاني عشر من ربيع الأول عام الفيل”.

وأضاف أن النبي عليه الصلاة والسلام هو أعظم من خُلق على وجه الأرض، ومن هنا نفرح اليوم بمولده والخير الذي يرافق ذكرى مولده، ويرافق الذاكرين له بالصلاة عليه، والالتزام بأوامره وتوجيهاته وأخلاقه الكريمة فكان على خلق عظيم كما وصفه الله تعالى في القرآن الكريم.

وقال كبير الواعظين العالم الشيخ أحمد الخضري، من جهته، إن الله تعالى بعث في الأمة رسولا خاتما للنبيين والرسل، مبلغا الرسالة، وشفيعا للأمة، وسيد الخلق، فمحبة الله تعالى له ومكانته عنده، تفتح أبواب الجنة أمام أمته عليه الصلاة والسلام يوم القيامة، ونحن اليوم نحتفل فيه مستبشرين بشفاعته، وفرحين بذكراه الطيبة المباركة.

وبين مدير أوقاف عمان الأولى الدكتور معاوية البطوش أن مولد المصطفى عليه الصلاة والسلام يبعث في الأمة الطمأنينة والخير والمحبة والصدق في الدعوة والتوجيه وحث الناس على الخير والسلوك الحسن.

وفي نهاية الاحتفال، قدمت فرقة وزارة الأوقاف وصلة انشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق