بدران: ضرورة التكيف مع التغيير في الخطط والبرامج الدراسية

هلا أخبار – أكد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران، ضرورة الاستمرار في بناء الجودة بالتدريس والتدريب والتأهيل ومخرجات البحث العلمي، إضافة إلى المرونة في الخطط والبرامج الدراسية للتكيف مع التغيير، وترسيخ التعليم المستمر في برامج تعلمية وتدريسية لإعادة صياغة تأهيل المهندسين في حقول جديدة يتطلبها مجتمع التغيير.

وأشار بدران خلال رعايته اليوم العلمي السنوي لكلية الحجاوي، إلى أن الكلية حققت الكثير من أهدافها وخاصةً في تخريج الطلبة ذوي المهارة العالية في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ما يرتب عليها التوجه نحو اطلاق مساحات ومدارات جديدة لتخريج عربات النمو التي تحرك الاقتصاد، وتنمي الشركات الناشئة في مشروع النهضة لمئوية الأردن الثانية، معتمدة على المشروعات والبحوث التطبيقية الهادفة مخرجاتها الى استنبات الشركات الناشئة وتطوير القطاعات الإنتاجية الأردنية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد إن هذا اليوم العلمي لكلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وهي الكلية التي حققت خلال مسيرتها الحافلة عبر 37 عاما الماضية منذ تأسيسها سمعة طيبة في المملكة والمنطقة العربية والعالم، يأتي من خلال خريجيها الذين تميزوا على المستويات المعرفية والعملية، مبينا أن أبرز العوامل التي أدت إلى هذا التميز هو الكفاءة العالية للهيئة التدريسية والميزة النوعية لخططها الدراسية.

وقال المهندس أيمن الحجاوي من “مؤسسة هشام أديب حجاوي العلمية”، إن التحدي في أي مؤسسة أو صرح علمي على مستوى العالم، هو مواكبة ما يحدث في العالم، مبينا أن ما حدث في العامين الآخرين هو دليل على أنه بدأ يتغير بشكل متسارع جدا ما يوجب علينا مجارتة.

ولفت عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم إلى أن تنظيم هذه الفعالية السنوية بهدف عرض إنجازاتها وإبراز نشاطات طلبتها وأساتذتها في سياق التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي بكافة أطيافه.

وكرم بدران على هامش حفل افتتاح اليوم العلمي، عمداء الكلية السابقين، وتضمن اليوم العلمي محاور عديدة تتصل بتعزيز مهارات الطلبة في الريادة ودور الجامعات بالابتكار في ظل الواقع والتحديات، بالإضافة لنشاطات تتضمن مقاطع تمثيلية وأداء موسيقي ومسابقات شعرية، ومعرض للتوظيف بمشاركة شريحة واسعة من الشركات والمؤسسات من القطاع الخاص.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق