تقدم “الهاشمية” 100مركز في تصنيف التايمز للجامعات

هلا أخبار – تقدمت الجامعة الهاشمية العام الحالي مئة مركز في تصنيف التايمز لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة مقارنة بمركزها العام الماضي.

وحصلت الجامعة الهاشمية على المركز 401 من بين جامعات الدول ذات الاقتصاديات الناشئة في أحدث تصنيف صدر عن تصنيف التايمز الشهير للتعليم العالي لعام 2022 مقارنة بالمركز 501 في تصنيف لعام 2012.

ويقيم هذا التصنيف العالمي، الجامعات ضمن عدة محاور منها: نشاط البحث العلمي، وعدد الاقتباسات من الأوراق البحثية والدراسات لأعضاء هيئة التدريس، ونوعية التدريس، والدخل من الصناعة، والسمعة العالمية ، والبيئة الجامعية، وعدد الطلبة الأجانب.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الجامعة تعمل لتحقيق رؤيتها وتنفيذ خطتها الاستراتيجية لتكون في مصاف الجامعات العالمية المرموقة من خلال دعم البحث العلمي وتشجيع الباحثين وتحسين البيئة الجامعية وزيادة التعاون الدولي واستقطاب المتميزين من الطلبة والأساتذة داعيا الجميع إلى المحافظة على هذا “الانجاز النوعي” والبناء عليه للانطلاق إلى الأمام بقوة وعزيمة.

من جانبه، بين نائب رئيس الجامعة للتواصل الخارجي الدكتور سلطان المعاني، أن الجامعة بذلت جهودا كبيرة في سبيل التشبيك الدولي لتحسين السمعة العالمية للجامعة وزيادة النشر العلمي واللذان يعدان من ركائز تحسين ترتيب التصنيف العالمي.

فيما أكد عميد التطوير الأكاديمي والتواصل الدولي الدكتور عدنان أبو صرة، أن الجامعة مستمرة في تحقيق التقدم في التصنيفات العالمية فقد حققت هذا العام مراكز متقدمة في تصنيف التايمز العالمي، حسب المجال المعرفي إذ حلت في الفئة 301 – 400 عالميًا في التخصصات التربوية، وعلى صعيد التخصصات الصحية فقد احتلت المركز 601+ عالميًا، بينما جاءت الجامعة في تخصصات الهندسة في الفئة 801 – 1000 عالميا، وجاءت في المركز 1001+ على المستوى العالمي في تخصصات العلوم الطبيعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق