طاقة النواب تلوح بموقف في حال رفع أسعار المحروقات

هلا أخبار – أحمد الزبون – لوح رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية زيد العتوم، باتخاذ موقف نيابي في حال لم تستجب الحكومة للمطالب الرامية بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية.

وأضاف العتوم، في حديثه لـ هلا أخبار، أنّ الموقف وردة الفعل الذي سيتخذ سيكون بالتوافق مع جميع أعضاء مجلس النواب؛ وذلك قبيل خمس أيام من إعلان تسعيرة المحروقات للشهر المقبل.

وأشار إلى أنّ أعضاء مجلس النواب يقومون بالضغط على الحكومة لعدم رفع الأسعار؛ استجابة للمطالب الشعبية بذلك بسبب الضغط الاقتصادي الهائل وخاصة في ظل التداعيات الاقتصادية للجائحة.

ونوه إلى أنّ ارتفاع أسعار المشتقات عالميا وليس على المستوى المحلي، داعيا صناع القرار إلى ضرورة مراعاة ظروف المواطنين وإلا سيكون هنالك تبعات متخذة من مجلس النواب.

وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أكّد، في الأول من امس، أن الوزارة مستعدة لتقديم تفصيلات في جلسة خاصة مع لجنة الطاقة النيابية حول الضريبة المفروضة على المشتقات النفطية.

وأضاف الخرابشة أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية أمر عالمي، مع التأكيد أن الحكومة لا تحب أن ترتفع الأسعار على المواطنين؛ كونه سينعكس على القطاعات الاقتصادية.

وأشار إلى أنّ "الموضوع سيدرس بعناية".

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق