مجموعة المطار تطلق مؤسسة للمسؤولية الاجتماعية بالجيزة

هلا أخبار – أطلقت مجموعة المطار الدولي رسميًا، الأربعاء، مؤسسة مجموعة المطار الدولي- الذراع التنفيذي لأنشطتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية في مركز تدريب مؤسسة مجموعة المطار الدولي “حرفتي” في منطقة الجيزة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة مجموعة المطار الدولي عمر المصري خلال الحفل، إن إطلاق المؤسسة يأتي من التزام مجموعة المطار الدولي منذ عام 2013 بدورها كشركة أردنية مسؤولة اجتماعيًا وواعية بيئيًا، تحرص على العطاء للمجتمع.

وأضاف أن مؤسسة مجموعة المطار تسعى إلى تنظيم جهود المسؤولية الاجتماعية الخيرية المتنوعة للشركة وتوسيع نطاقها، مبينا أنه منذ إنشاء المؤسسة، تمكنّت من إكمال عدد من المشاريع المميزة، على الرغم من التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.

وأشار إلى أن الاستثمار في الموارد البشرية، أصبح أولوية ملكية ووطنية، لذلك ركزت المؤسسة جهودها خلال المراحل الأولى على تمكين الشباب، وتطبيق منهجية تبني المنطقة لتعزيز التنمية الاجتماعية والمهنية للشباب في الجيزة، وهي المنطقة التي يقع فيها مطار الملكة علياء الدولي.

مضيفا أنه من خلال التعليم والتدريب المهني، تطمح المؤسسة إلى الإسهام في خفض معدلات البطالة،لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق مستقبل مزدهر للأردن.

وأوضح أنه خلال عام 2020، قدمت المؤسسة لـ 36 شابا وفتاة من المجتمعات المحيطة بمطار الملكة علياء الدولي، ثلاثة برامج للتدريب المهني في مجالات صيانة أجهزة الهواتف المتنقلة، والحلاقة، وتصفيف الشعر، بناءً على تقييم احتياجات عينة من المجتمع المحلي.

بدورها، قالت رئيسة إدارة المؤسسة زاهية النعسان، إن المؤسسة تأسست عام 2019 لتوحيد جهود المسؤولية الاجتماعية لمجموعة المطار الدولي، ضمن ثلاثة مجالات رئيسية هي: تمكين الشباب، وتنمية المجتمعات، والبيئة.

وبينت أن المؤسسة تستعد هذا العام لإقامة خمسة برامج للتدريب المهني لـ 56 شابًا وفتاة في عدة مجالات من أبرزها، الخياطة، والطهي، وصيانة السيارات الهجينة، وتصفيف الشعر، والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، بالإضافة إلى تدريب 60 طفلًا على كرة القدم.

وإلى جانب ذلك، ستنظم المؤسسة دورة الزراعة المستدامة لـ 20 مستفيدًا ومستفيدة، حيث سيتم تعريفهم على زراعة الفاكهة والخضروات في الحديقة المنزلية.

من جانبها، قال مدير مكتب عمل الجيزة، ونائب رئيس البلدية الدكتور هايل الزبن، “نثمن دور مؤسسة مجموعة المطار، لجهودهم الوطنية في البرامج التي يقدموها لدعم المجتمع المحلي لتمكين الشباب وتأهيلهم وتدريبهم”.

ودعا الزبن الشباب إلى التسجيل في هذه البرامج، والتي سيتمكنون من خلالها من تعلم مهن وحرف تقضي على البطالة، وتوفر لهم فرص عمل.

وحضر حفل إطلاق المؤسسة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة والإدارة العليا لمجموعة المطار الدولي، وممثلو عن عدة وزارات، وبلدية الجيزة والمجتمع المحلي، وجهات رسمية عاملة بمطار الملكة علياء الدولي، إلى جانب ممثلين عن وسائل الإعلام.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق