الوزير الفايز: توأمة بين البترا والأقصر المصرية

هلا أخبار – تحدث وزير السياحة والآثار نايف الفايز لبرنامج “يا هلا” الذي يبث عبر “راديو هلا”، الخميس، عن زيارة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى مصر مؤخرا.

وقال الفايز إن لقاء ولي العهد بالرئيس المصري تضمن تأكيدا على دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة وأهمها السياحة.

وخلال اللقاء تم توجيه حكومتي البلدين بأن يعطى دعم القطاعات أولوية وأهمية كبرى، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك، وذلك بعد التأثيرات التي وقعت على البلدين جراء جائحة كورونا.

وأشار إلى توقيع برنامج تنفيذي مع مصر وتوأمة بين البترا والأقصر، مبيناً “استثمرت الزيارة من خلال استقطاب أبناء الطائفة القبطية المصرية إلى المواقع السياحية المختلفة في الأردن.”

ولفت إلى لقاءات بين القطاع الخاص الأردني ونظيره المصري، لوضع برامج ثنائية وأخرى مشتركة لزوار المنطقة من الخارج وإطالة مدة زيارتهم.

“التنسيق السياحي مع مصر موجود ونريد تعزيزه”، وفق الفايز، الذي أكد ضرورة تجاوز التحديات بالتنسيق بين الجهات الرسمية والخاصة.

وأوضح أنه سيكون هناك برامج مشتركة بين وزارتي السياحة والآثار في كلا البلدين، مشيرا إلى الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الأمور والتي بدأت العمل خلال زيارة سموه.

واستبشر بسير الأمور ضمن رؤية ولي العهد، لإسراع تعافي القطاع السياحي وإطالة فترة إقامة الزائر في المنطقة والترويج والتسويق لمنتج االسياحي المشترك مع مصر.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق