مؤتة: ورشة توعوية في مجال السلامة الإحيائية في الأردن

هلا أخبار – نظمت كلية الزراعة في جامعة مؤتة بالتعاون مع وزارة البيئة اليوم الخميس ورشة توعوية في مجال السلامة الاحيائية في الأردن.

وتأتي هذه الورشة تنفيذاً للتوعية في مجال السلامة الاحيائية في الأردن باعتباره مجالاً حيوياً يستحق التعاون الإيجابي وصولاً إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتطلعات ذات الصلة بموضوع الورشة.

بدوره رحب عميد الكلية الدكتور عاطف المحادين بهذا التعاون؛ مؤكداً على أن الكلية تشرع أبوابها لكافة المؤسسات الوطنية ذات الاهتمام المشترك فتفعيل التشاركية متطلب ضروري لحل المشكلات التي تواجه القطاع الزراعي والبيئي في الأردن لاسيما والجامعة تضم خبرات قادرة على صنع الفارق .

وأكد المحادين أهمية بناء قدرات وطنية في مجال السلامة الإحيائية واستخدام تكنولوجيا الهندسة الوراثية وإنتاج الأغذية بنوعيةٍ مع مراعاة خفض التكاليف. وتضمنت الورشة عرض فلم قصير عن بروتوكول السلامة الاحيائية، والتطرق للتقانات الإحيائية من حيث الأسس والمفاهيم والتطبيقات وكذلك المشاركة المجتمعية والتشريعات في ذات المجال.

و جرت الورشة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وحشد من طلبة الكلية وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق