الهواري: خطّة للحصول على علاج كورونا

التعليم في الفصل الدراسي الثاني وجاهيًّا

لا نفكّر في العودة لتطبيق الحظر وإغلاق القطاعات والتعليم عن بعد

الأردن لم ولن يقر إلزامية اللقاح


هلا أخبار – رصد – كشف وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن خطّة للحصول على علاج كورونا عن طريق الحبوب.

وأوضح في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، السبت، أن الأردن بدأ منذ لحظة الإعلان عن العلاج بطلبه، “ومصممون للحصول عليه في ظل التنافس العالمي الشديد”.

وبين أن خطّة توفير العلاج مبشّرة، وفق رصد هلا أخبار، “ونحاول من خلالها استخدام طرق للحصول على العلاج بطريقة أسرع، في خضم انتظار إقراره وتصنيعه وتوفيره عالميا”.

وأعلن وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن أن التعليم في الفصل الدراسي الثاني سيتم وجاهيًّا، مؤكدا أن الحكومة لا تفكّر في العودة لتطبيق الحظر وإغلاق القطاعات والتعليم عن بعد.

وشدّد على أن الأردن لم ولن يقر إلزامية اللقاح، وفق رصد هلا أخبار، مبينا “أننا لا نزال في الموجة الثالثة، ونتمنى توقف ارتفاع الإصابات”.

وأشار إلى وصول التطعيم ضد فيروس كورونا إلى أكثر من 60% من الفئة المستهدفة ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاما.

ووجّه رسالة إلى غير المطعمين بضرورة الإقبال على تلقيها، وفق رصد هلا أخبار، ولمن أخذ جرعتي اللقاح ومضى عليها 6 أشهر أو أكثر إلى أخذ الجرعة المعززة خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وعن ارتفاع الدخولات إلى المستشفيات، قال إن هناك نسبة من غير متلقي المطعوم يتعرضون للإصابة، و”ونحن مستعدون لذلك”، وفق رصد هلا أخبار، مبينا أن 90% من حالات الدخول أو ممن يتوفوا هم من غير متلقي اللقاح.

وقال إن أعلى نسبة وفيات بسبب كورونا في الفئة العمرية 70-79 سنة بأكثر من (3200) حالة وفاة، والأقل في الفئة العمرية أقل من 20 سنة (49) وفاة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق