انطلاق أولى رحلات العمرة برّا

هلا أخبار – انطلقت أولى رحلات العمرة برّا إلى الديار المقدسة في المملكة العربية السعودية بعد توقف دام قرابة 18 شهرا.

وأكد أحد أصحاب شركات الحج والعمرة كمال أبو ذياب أن الرحلة التي انطلقت السبت، حوت قرابة 30 معتمرا وهي مصنفة ضمن “المميزة (VIP)”.

وفصّل أبو ذياب خلال حديث سابق لهلا أخبار، أسعار رحلات العمرة، حيث تتراوح رحلات الـ(VIP) ما بين 280 – 300 دينار على الشخص في فنادق 3 نجوم، وتقدر رحلات العمرة الاعتيادية بـ260 دينارا على الشخص في فنادق 3 نجوم.

وأشار إلى تخفيض مدة برنامج العمرة إلى 7 ليالٍ، عازيا أسباب ذلك إلى ضمان عدم إجراء فحص (PCR) عند العودة إلى المملكة، ما سيخفض الكلفة على المعتمرين.

وذكّر أبو ذياب بأن الحكومة أعفت بداية آب الماضي، الحاصلين على جرعتي اللقاح من إجراء فحص (PCR) إذا كان سفرهم أقل من 10 أيام، وهي المدة التي يتجاوزها المعتمر برا، إذا ما جُمعت مدة السفر إلى مدة الإقامة القديمة.

وتطالب شركات الحج والعمرة، الحكومة بإعفاء المواطنين من رسوم الفحص عند العودة؛ لإتاحة فرصة زيادة عدد أيام الرحلة دون زيادة التكاليف.

وفي ذات السياق، أكد أبو ذياب أن الحافلات السياحية المخصصة لنقل المعتمرين ستعمل بطاقتها الاستيعابية الكاملة 100%، ما أدى إلى تخفيض أسعار الرحلات لتكون في متناول ومقدرة المواطن في الوقت الحالي.

وتوقع أن يكون هنالك زيادة في الإقبال على رحلات العمرة خلال الأيام العشرة المقبلة، مستشهدا بحجم الاستفسارات من قبل المواطنين، الذي وصفه بـ "الكبير جداً".





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق