اربد: أمسية أدبية بعنوان صراع على رقعة شطرنج

هلا أخبار – نظمت مبادرة إربد تقرأ، مساء أمس السبت، أمسية أدبية بالتشارك مع جمعية شباب البلد، ومشروع المئة كاتب، بعنوان صراع على رقعة شطرنج، للروائي محمد أبو الهيجاء، للتعريف بأعماله الأدبية، بمناسبة إعلان مدينة إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022.

وأثنت الدكتورة إيمان الجودة، التي رعت الأمسية، على دور الشباب المبدع في إحياء وتجديد الحركة الثقافية في المملكة، وذلك بحضور نخبة من المثقفين والأدباء ورؤساء الجمعيات والهيئات الثقافية والخيرية.

وأشار رئيس المبادرة، محمود علاونة، إلى أن إربد عاصمة للثقافة العربية، حدث استثنائي يحتاج لجهود استثنائية من الجميع، مبينا أن هذه الأمسية جاءت لإشهار مشروع المئة كاتب ضمن التحضيرات المستمرة لعاصمة الثقافة العربية.

من جانبها، قدمت الكاتبة أنمار المنسي، بطاقة تعريفية عن الروائي أبو الهيجاء، وقرأت قصيدة عن الأردن، كما تحدث الكاتب حسام المغاربي عن مشروع المئة كاتب، وقدمت الكاتبة بتول التهتموني قراءة انطباعية عن العمل الروائي الأول للروائي أبو الهيجاء بعنوان (حب في محفظة فارغة).

وقدمت الكاتبة روان القواسمة قراءة عن العمل الثاني للروائي أبو الهيجاء ( أوزور الهجين) الجزء الأول، تلتها الكاتبة والشاعرة أماني المبارك حيث قدمت إضاءة إبداعية للعمل الأدبي الثالث (أوزور – ملحمة القرابين) الجزء الثاني.

وقرأ الشاعر معاذ الغرايبة قصيدة شعرية ، بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي أضفت أجواء جمالية على الحفل، وبمشاركة لافتة للفنان التشكيلي عمرو أبو غريبة الذي عرض مجموعة من اللوحات الفنية ذات المضامين المختلفة.

من جانبه، شكر الروائي محمد أبو الهيجاء فريق المبادرة، وأسرة مشروع المئة كاتب، وقرأ اقتباسات من روايته (أوزور -الهجين).

وفي ختام الامسية تم تكريم جميع المشاركين والقائمين على الحفل، إضافة إلى كوكبة من طالبات المدارس المبدعات في لواء بني عبيد، بحضور نائب مدير تربية لواء بني عبيد الدكتور حمزة نجادات، لحصولهن على المراكز الأولى في المسابقة الخاصة بالمقالة والقصة القصيرة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق