الجنوب الأعلى بمعدلات الأمطار ولا هطولات بالشمال

هلا أخبار – شهدت محافظات الجنوب، العقبة ومعان والطفيلة والكرك، معدلات هطول مطري أفضل من محافظات الوسط والشمال خلال 24 ساعة الماضية، وفق مدير الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب.

وقال آل خطاب في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الأحد، إن محافظات الجنوب شهدت أعلى معدل هطول مطري في المملكة، حيث وصل إلى 2 – 4 ملم.

وأضاف آل خطاب، أن إقليم الوسط شهد معدلات هطول مطري أقل من الجنوب، ولم تسجل أعلى من 1 ملم في مختلف محافظات الوسط.

بينما لم يشهد إقليم الشمال أي معدل هطول مطري، وهو الأمر الذي كان متوقعاً، وفق آل خطاب.

وفي السياق، تكون الأجواء اليوم الأحد مغبرة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع خلال ساعات الصباح هطول زخات متفرقة من المطر في جنوب المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد، مع احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء محدودة من وسط وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة، واعتباراً من ساعات الظهيرة تضعف فرصة الهطول في جميع المناطق.

وتحذر ادارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً خاصة في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً مطرياً، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خلال ساعات الفجر في أجزاء من المناطق الجنوبية من المملكة.

وتبقى الأجواء حتى الأربعاء، لطيفة الحرارة نهاراً في معظم المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون باردة نسبياً ليلاً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 21 – 11 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 9، وفي مرتفعات الشراة 19 – 8، وفي مناطق البادية 23 – 9، وفي مناطق السهول 22 – 10، وفي الاغوار الشمالية 31 – 17، وفي الأغوار الجنوبية 31 – 21، وفي البحر الميت 30 – 20، وفي خليج العقبة 28 – 18 درجة مئوية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق