“الخدمة المدنية” يوضح حول كتاب شراء خدمات الخصاونة

هلا أخبار – أصدر ديوان الخدمة المدنية توضيحا حول شراء خدمات موظف للمشاركة في معرض اكسبو دبي ولمدة سنة واحد.

وبين في التوضيح المنشور، الأحد، أن الشخص المشار إليه وهو بشار الخصاونة تم تعيينه في ملاك المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (سابقا)، وشغل منصب مساعد المدير العام والمسؤول عن معرض الاكسبو وغيره من المعارض الدولية لعدة سنوات.

وأضاف أنه جرى نقله مع كادر مديرية الترويج والمعارض في العام 2015 وفقا لقرارات الحكومة في اعادة هيكة الأجهزة الحكومية إلى هيئة الاستثمار وعمل بوظيفة مستشار لرئيس الهيئة، حيث تم دمج مديرية الترويج والمعارض من المؤسسة الأردنيــة لتطوير المشاريع الاقتصادية بهيئة الاستثمار، وذلك قبل إحالته على التقاعد عام 2020 بحسب قرار مجلس الوزراء في حينه للموظفين الذين تزيد خدماتهم عن 30 عاماً.

وقام ديوان الخدمة المدنية وبناء على طلب رئيس هيئة الاستثمار في حينه، بمخاطبة رئيس الوزراء بخصوص شراء خدماته بعد أن تم احالته على التقاعد على النحو المشار إليه وفقا لنظام المشتريات الحكومية وتنسيب اللجنة المختصة، كغيره من بعض الموظفين ذوي الخبرات الطويلة ممن تعذر تمديد خدماتهم والذين تقوم دوائر الخدمة المدنية بطلب شراء خدماتهم لفترات محدودة لغايات تدريب وتأهيل الموظفين البدلاء، وحسب خطة الاحلال والتعاقب الوظيفي خصوصا خلال الفترة 2019-2020 التي شهدت إحالة أعداد غير قليلة من الموظفين على التقاعد.

وتابع الديوان أنه لم يتم شراء خدمات الموظف المشار إليه خلافا لما جاء في المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي ولم يشارك في معرض اكسبو دبي 2020 وهو متقاعد حاليا أما الموظفون الذي ظهروا في مقاطع الفيديو فهم ليسوا من موظفي الجهاز الحكومي.

ولفت أن جميع شراء الخدمات التي تتقدم بها الدوائر والمؤسسات الحكومية يتم دراستها من قبل لجنة مختصة في ديوان الخدمة المدنية لغايات ضبط عملية شراء الخدمات في القطاع الحكومي وفقا لبلاغ رئاسة الوزراء الرسمي رقم 11 لسنة 2017 ويقوم رئيس ديوان الخدمة المدنية بالتنسيب حسب توصيات هذه اللجنة ومخاطبة الجهة المعنية صاحبة الاختصاص، أي أن القرار ليس فرديا من قبل رئيس ديوان الخدمة المدنية لغايات التنفيع كما ورد في المنشور.

وشدد على أن المسؤولية والأمانة العلمية والموضوعية تتطلب من الجميع توخي الدقة والتحقق من المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية المختصة قبل تداولها ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق