النجار تفتتح مهرجان القراءة للجميع في البلقاء

هلا أخبار – افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الأحد، مهرجان القراءة للجميع (مكتبة الأسرة الأردنية) في دورته الـ 15 في مؤسسة إعمار السلط بمحافظة البلقاء.

وقالت النجار، خلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود ومدير ثقافة البلقاء معتصم الغوشة وجمع من أهالي مدينة السلط، إن مدينة السلط كانت وما تزال مصدرا للإشعاع المعرفي، حيث تزخر بعدد من القامات الثقافية والفكرية والإبداعية التي أثرت المشهد السياسي والثقافي.

وبينت أن مكتبة الأسرة تشكل جزءا من أهم مشاريع وزارة الثقافة، وفقا لبرنامج سنوي يسعى إلى تعميم الثقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثقافي، وتنمية الفكر الناقد، وإيجاد التناغم الحسي بين الفكر والوجدان الإنساني لبناء مجتمع مثقف يدرك أهمية التحاور والتفاعل مع الآخرين، ويجتهد في تطوير ذاته، ورسم مستقبل وطنه الزّاهر.

وأشارت النجار إلى أن افتتاح مهرجان القراءة للجميع في محافظة البلقاء يتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة وإدراج السلط على قائمة التراث العالمي مما يشكل اعترافا دوليا بالقيم التي تأسس عليها المجتمع الأردني، والتي رسخها الهاشميون عبر عقود من الفعل والعمل الدؤوب على العناية بهذه القيم ورسم مستقبل وطن منسجم بتعدد الثقافات التي شكلتها فسيفساء جميلة من مختلف شرائح المجتمع الأردني.

ودعت أهالي محافظة البلقاء إلى زيارة هذه المكتبة الزاخرة بالكتب القيمة التي جرى انتقائها بعناية، وهي تعتبر من أجمل الكتب والقصص للأطفال، وتتناسب مع جميع الفئات العمرية وتنوع الرؤى والأفكار لدى القارئ عموما، لافتة إلى أن المكتبة تعد فرصة للمواطن لاقتناء الكتب التي جرى دعمها من الوزارة بأسعار تتراوح بين 25 إلى 35 قرشا.

يشار إلى اختيار عناوين الإصدارات جاء من خلال لجنة عليا تضم العديد من أصحاب الاختصاصات، بحيث تغطي العناوين المختارة معظم جوانب المعارف الإنسانية، وتكون ذات سوية معرفية عالية، وتهم أكبر شرائح ممكنة من المجتمع الأردني وتلبي رغباتهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق