طاقة الهيدروجين قادمة

هاشم عقل

تسعى تويوتا لاستغلال طاقة الهيدروجين في تشغيل محركات الاحتراق الداخلي (المحركات العاملة على البنزين والديزل).

الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا امضى يوما من التجارب بقيادة سيارة بمحرك تقليدي لكن معدل ليعمل بالهيدروجين والذي قد يكون خطوة للابقاء على تشغيل محركات الاحتراق الداخلي في عالم خال من الكربون.

ان العدو الحقيقي للعالم هو الكربون وليس محركات الاحتراق الداخلي.

ترى شركة تويوتا ان الاعتماد على مجموعة متنوعة من مركبات تضم سيارات الهيدروجين والكهرباء ستؤدي الى ازلة الكربون من مركباتها خلال السنوات القادمة.

الحياد الكربوني لا يتعلق بتوفير خيار واحد بل ابقاء الخيارات مفتوحة.

ان المحركات التقليدية تحتاج فقط الى تعديلات طفيفة مثل تغيير امدادات الوقود وانظمة الحقن لجعلها قادرة على العمل باستخدام الهيدروجين.

وستساعد هذه التقنية في إنقاذ مئات الالاف من وظائف العاملين على تصنيع المحركات التقليدية.

المحرك التقليدي العامل على الهيدروجين ما يزال قيد التطوير والاختبارات القاسية التي توفر البيانات اللازمة لتسريع انتاجه تسير بسرعة عالية.

وكنت ذكرت سابقًا ان تويوتا دخلت موسوعة غينيس حيث قطعت سيارة تويوتا ميراي 1360 كم بغالون هيدروجين دون اعا التزود مرة اخرى.

هناك 154 محطة هيدروجين في اليابان وايضا 42 محطة في كاليفورنيا.

تعاون كبير بين كبار صانعي السيارات في اليابان مثل تويوتا ومازدا وسوبارو وكواساكي لتطوير وقود الهيدروجين.

وسابقى دائما اطالب بتشجيع التحول الى السيارات الكهربائية والغاء كافة الرسوم والضرائب الجمركية كما يحدث في دول العالم التي تقدم دعمًا بدون حدود لنشرها في بلادهم.

صحة المجتمع وبيئة خالية من التلوث وحفظا للمال اهم نتائج التحول الى السيارات الكهربائية.

هل ندخل عصر الهيدروجين دون المرور بعصر الكهرباء وتبقى معاناة تكلفة ارتفاع اسعار المحروقات ترهق المواطن.

صنع المستقبل للشعوب يتمثل في صنع القرار المناسب واتخاذ القرار في الوقت المناسب يؤدي الى الوصول الى الافضل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق