500 مشارك بمهرجان الزيتون الوطني

هلا أخبار – قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، إن عدد المشاركين في مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية بلغ 500.

وأضاف حداد في بيان للمركز الإثنين، “نظراً لدعم المؤسسات الشريكة في تنفيذ المهرجان، ستكون المشاركة مجانية ودون مقابل”، مشيرا إلى أن الإقبال على التسجيل في المنصة المعدة لهذه الغاية فاق التوقعات، ولتحقيق العدالة في الاختيار، تم تفويض الصلاحيات لمديري مديريات الزراعة في كافة المحافظات استناداً لعدد من الأسس، أهمها أولوية المنتجات المعدة من الزيت والزيتون وما يندرج تحت ذلك من المنتجات الريفية.

وبين أن المطابخ الإنتاجية سيكون عددها محدوداً لضمان التباعد الاجتماعي، وسيتم اختيار الأفضل والأحق والأكثر تميزاً من قبل مديري الزراعة على أساس تنافسي، كما سيتم تثبيت مشاركة العارضين من خلال توقيع عقود وفق العدد المسموح به لمشاركة كل محافظة في المهرجان، وإرسالها لمديري مديريات الزراعة قبل نهاية هذا الأسبوع، ليصار إلى تحديد مواقع المشاركين في أرض المهرجان.

وأشار حداد إلى أن شروط المشاركة ستكون صارمة ودقيقة خاصة فيما يتعلق بالالتزام والتقيد بالاشتراطات الصحية التي ستتم مراقبتها من قبل مندوبي وزارة الصحة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض التطبيقات الذكية المطبقة من قبل مجموعة من الشركاء، والتي ستكون مسؤولة عن مراقبة التقيد بالكمامات، وقياس درجة حرارة الداخلين بالإضافة الى التعقيم الرذاذي للمشاركين ومرتادي المهرجان.

من جانبها، أكدت مديرة التنمية الريفية وتمكين المرأة في وزارة الزراعة عبير الصعوب، إن منصة التسجيل قدمت معلومات مهمة، حيث سيتم تحديد المشاركين من مزارعين وعارضين وفقها، وتم إشراك العاملين في مجال التنمية الريفية في كافة المحافظات في عمليات تحليل بيانات المشاركين التي تم استقبالها عبر المنصة.

وأكد مساعد الأمين العام لشؤون الإرشاد في وزارة الزراعة بكر البلاونة، أن كافة المشاركين في المهرجان سيتم اختيارهم بأعلى درجات الشفافية من قبل مديري مديريات الزراعة، وستستقبل كافة المديريات نسخ عقود المشاركة وفق العدد المسموح به لكل منها، ليصار إلى توقيعها وتثبيت مشاركة العارضين في المهرجان.

يذكر أن مهرجان الزيتون الوطني سيقام من 25 من الشهر الحالي إلى اليوم الرابع من الشهر المقبل مقابل البوابة 3 لمكة مول.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق