أمطار متوسطة إلى غزيرة الجمعة والسبت في المملكة

تتهيأ الفرصة لتساقط حبات من البرد في بعض المناطق وتحذير من تشكل السيول

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – تتأثر المملكة بعد غدٍ الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، يتخللها أمطار غزيرة وتساقط لحبات البرد أحياناً، وفق مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب.

وقال آل خطاب، في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الأربعاء، إن يومي الجمعة والسبت، سيشهدان أمطارا متوسطة إلى غزيرة أحياناً، خاصة في مناطق الشمال والوسط.

ووفق آل خطاب، قد تتهيأ الفرصة لتساقط حبات من البرد في بعض المناطق يومي الجمعة والسبت، محذراً من تشكل السيول خاصة يوم السبت ببعض المناطق.

وبين آل خطاب، أن حالة عدم الاستقرار الجوي، تحمل أمطار جيدة، وفق التوقعات، وقد تستمر ليوم الأحد، خاصة بالمناطق الشرقية.

وفي تفاصيل الحالة الجوية ليوم الجمعة، قال آل خطاب، إن المملكة تتأثر تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلاً؛ مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة تتكاثر كمياتها تدريجيا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية،قد يصحبها الرعد أحياناً في ساعات المساء خاصة بمناطق شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما يوم السبت، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، حيث تكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تكون غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد احيانا، وتمتد تدريجيا لتشمل اجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، وفق آل خطاب.

وحذر مدير الأرصاد الجوية، من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة والملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بالإضافة إلى احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق