3 مراكز إيواء للحالات الطارئة في الشونة الوسطى

هلا أخبار – فرغت بلدية الشونة الوسطى، السبت، من تجهيز ثلاثة مراكز إيواء للحالات الطارئة ضمن مناطق البلدية.

وقال المدير الإداري للبلدية صقر العدوان، إن مراكز الإيواء جرى تجهيزها بأسرة وأغطية تحسبا لوقوع أي طارئ خلال الظروف الجوية السائدة، مبينا تجهيز مركز إيواء في منطقة الشونة الجنوبية (مركز اللواء) ومركزين في الكرامة والروضة بسعة 30 سريرا قابلة للزيادة في كل مركز إذا اقتضت الحاجة.

وبين أن البلدية مستمرة بتنفيذ حملة نظافة ضمن حملة “بسواعدنا” التي أطلقتها وزارة الادارة المحلية بتوجيه من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان مطلع الشهر المنصرم.

وأشار العدوان إلى أن الحملة تضمنت تنظيف مداخل لواء الشونة الجنوبية، وشارعي البحر الميت والمغطس إلى جانب تقليم الأشجار التي تحجب الرؤية وتهدد السلامة المرورية، مؤكدا استمرارها، خلال الأشهر المقبلة، من خلال التنسيق مع الجمعيات والأندية ومديرية تربية اللواء والجهات صاحبة العلاقة لإنجاح الحملة وتشجيع المواطنين على المشاركة بها.

ودعا رئيس لجنة البلدية متصرف اللواء محمد مرزوق العون، مؤسسات المجتمع المحلي والمواطنين الراغبين بالمشاركة في الحملة إلى مراجعة البلدية أو التواصل معها عبر صفحتها على الفيسبوك، أو إرسال رسالة نصية عبر “الواتساب” إلى الرقم 0771606064 لإنجاح الحملة التي ستعطي مؤشرا حقيقيا على مدى الالتزام بالمحافظة على جمالية اللواء بما يحويه من مناطق سياحية ودينية.

وأكد أن البلدية ستبدأ بتركيب عبارات أنبوبية في منطقتي الروضة والرامة والنهضة، مشيرا إلى أنها تمكنت من تنظيف جميع عبارات تصريف الأمطار الواقعة ضمن اختصاصها.

وأشار إلى أن بعض عبارات تصريف مياه الأمطار لم تعد قادرة على استيعاب المياه بعد تغيير مجاري بعض الشعاب والأودية من قبل أصحاب الوحدات السكنية، داعيا القاطنين قرب السيول والأودية إلى الحذر والابتعاد عنها قدر الإمكان حفاظا على سلامتهم.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق