الأردن يشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب

هلا أخبار – يشارك الأردن في الدورة المقبلة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، الذي أعلنت وزارة الثقافة القطرية اليوم الأحد، أنه سيقام تحت شعار “العلم نور”، خلال الفترة من 13 إلى 22 كانون الثاني المقبل.

وقال مدير المعرض جاسم البوعينين في بيان، إن العلم هو أساس وضع الدول في مصاف التقدم والتطور، إذ يسهم في تطور الفرد والمجتمع حيث يضيء الطريق إلى طلابه ويرشد الأفراد إلى كيفية التعامل مع الآخرين، ويقدم الحلول المناسبة للمشاكل التي يواجها الإنسان بمختلف النواحي العملية والحياتية.

وأضاف أنه نظراً لقيمة العلم وأهميته، كان إطلاق معرض الدوحة الدولي للكتاب لشعاره خلال دورته الحادية والثلاثين، مؤكدا أن المعرض يحرص على جمع طلاب العلم والباحثين وجمهور القراء، لتقديم هذا الكم المرتقب من الكتب المتنوعة من مختلف دول العالم، وبلغات متعددة وفي جميع مجالات المعرفة، ما يسهم في رقي المجتمع بالعلم والمعرفة.

من جانبها، قالت رئيسة إدارة الاتصال المؤسسي في مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، مها مبارك المهندي، إن شعار المعرض يعكس مدى أهمية العلم والقراءة، ويؤكد عليهما، إذ أننا أمة أقرأ.

وانطلق معرض الدوحة الدولي للكتاب عام 1972 تحت إشراف دار الكتب القطرية، وكان يقام مرة كل عامين، ومنذ عام 2002 أصبح يقام سنويا.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق