الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران وعمليات دهم وتفتيش واسعة في مناطق متفرقة من مدن رام الله والبيرة والخليل ونابلس وطولكرم وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون.

كما أصيب اليوم عدد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال حي عين منجد بمدينة رام الله، ما أسفر عن إصابة عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق بسبب اطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز السام صوب المواطنين بكثافة.

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بركسين زراعيين قرب بلدة السواحرة شرق مدينة القدس المحتلة، وأخطرت بهدم منزل في سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك بالمدينة المقدسة المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان في بيان بأن قوات الاحتلال، أخطرت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، مواطنا بهدم منزله في شارع البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بذريعة عدم الترخيص من قبل بلدية الاحتلال.

وفي مدينة نابلس، هاجم مستوطنون متطرفون اليوم، مركبات المواطنين الفلسطينيين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن عددا من مستوطني مستعمرة “يتسهار” هاجموا مركبات المواطنين قرب بلدة بورين بالحجارة، الأمر الذي أدى الى تضرر بعضها.

وحذر دغلس من تصاعد هجمات المستوطنين المتطرفين في ظل ما تشهده المنطقة من انتشار واسع لهم، لافتا إلى استهدافهم المتكرر لطلبة مدرسة اللبن- الساوية، ومنعهم الوصول اليها على مدار اليومين الماضيين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق