العقبة تسعى لاستقطاب 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023

هلا أخبار – ناقشت ورشة نظمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، لوكلاء سياحة وسفر، خطة عمل السلطة السياحية للعامين المقبلين 2022 -2023 وآلية ترويج مدينة العقبة والمثلث الذهبي محليا وعالميا.

وشارك في الورشة، التي عقدت في عمان الأحد، بالتعاون مع الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، ممثلون عن هيئة تنشيط السياحة، والخطوط الجوية التركية، والملكية الأردنية للطيران.

وعرض نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في السلطة شرحبيل ماضي، خلال الورشة، أجندة الخطة السياحية والنشاطات الترويجية والتسويقية التي تعتزم السلطة تنفيذها لجذب السياحة الخارجية وتنشيطها، مؤكدا أن السلطة تستعد حالياً للانتقال إلى مراحل متقدمة من العمل في استقطاب السياحة الوافدة والترويج للمنتج الوطني السياحي المتنوع.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن إقامة فعاليات جاذبة للسياحة في مناطق العقبة ووادي رم والبتراء، مشددا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص السياحي ودور مكاتب السياحة والسفر في ترويج المثلث الذهبي ووضعه على خارطة السياحة العالمية، وضرورة توحيد الجهود والمبادرات من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار ماضي إلى أن السلطة تسعى إلى استقطاب نحو ثلاثة ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023 بالتزامن مع العودة التدريجية للسياحة في المملكة.

وأشاد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، بالتعاون والتشارك بين السلطة والهيئة في تنفيذ استراتيجية تسويق المثلث الذهبي وترويجه، مبينا أن العقبة تعتبر من المناطق المرغوبة لدى السائحين القادمين من الخارج.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق