صناعة عمّان تشارك في مشروع أوروبي لقطاع النسيج

هلا أخبار – شاركت غرفة صناعة عمان في المشروع الأوروبي لتحالفات دول المتوسط لقطاع النسيج، الممول من الاتحاد الأوروبي، ضمن مبادرة لهوية وعلامة تجارية متوسطية، المنبثقة عن برنامج (إي إن آي سي بي سي ميد) في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع الماضي.

وقال رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير في بيان، اليوم الاثنين، إن الغرفة تشارك في المشروع، ضمن تحالف برئاسة الاتحاد الاسباني لصناعة النسيج، يضم عدداً من الجهات المختصة من إيطاليا واليونان ومصر وتونس وفلسطين.

وأشار الجغبير إلى أن المبادرة الجديدة تهدف إلى تشجيع الشراكات والتحالفات بين الشركات الصغيرة والشركات الناشئة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، والتي تعمل في قطاع صناعة النسيج والملابس وتلتزم وتطبق مجموعة من المبادئ والقيم الخاصة بالمبادرة، كالمستوى العالي من الحرفية في التصنيع، والجودة في استخدام المواد ومدخلات الإنتاج، والإبداع والتميز، والعدالة الاجتماعية، والتنمية المستدامة، واحترام البيئة والاقتصاد الدائري، والأصالة، بما يعكس التراث والثقافة على المستوى الوطني.

وتهدف المبادرة أيضاً، إلى بناء صورة واسم تجاري مميز وقوي يعزز أيضا الهوية على المستوى المتوسطي في مجال صناعة النسيج والأزياء، إذ سيعمل شركاء المشروع خلال المرحلة المقبلة على تطوير منصة إلكترونية تساهم في تطوير الشراكات بين الشركات المنضمة للمبادرة وفي ترويج منتجاتها ومجموعات الأزياء الخاصة بها في أسواق المنطقة ودولياً.

وتغطي المبادرة جميع الشركات المختصة في تصنيع أي مكون من سلسلة القيمة المضافة لقطاع صناعة النسيج والملابس بما يشمل الخيوط والأقمشة والملابس.

وستعلن غرفة صناعة عمان قريباً، الشروط والمعايير التي يجب تحقيقها للانضمام للمبادرة، وآليات تقديم الطلبات اللازمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق