ورشة حول استراتيجيات صعوبات التعلم في الأغوار الجنوبية

هلا أخبار – افتتح مدير التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية، سامي الكواليت، الإثنين، في مدرسة المزرعة الثانوية للبنين، ورشة تدريبية لمعلمي غرف المصادر حول استراتيجيات تدريس طلبة ذوي صعوبات التعلم، بإشراف المعلم مؤيد المغاصبة، ومشرفة التربية الخاصة في المديرية الدكتورة نجاح الحجازين.

وقال الكواليت إن هذه الورشة التدريبية تأتي تفعيلا لخطة المديرية المتضمنة للعديد من الأهداف التعليمية والتربوية وصولا إلى أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية.

وأضاف أن الورشة اشتملت على تقديم عرض تقديمي حول برنامج “الرياضيات اللمسي”، وشرح لآلية عمل وعرض أهم نتائج الدراسات والأبحاث حول البرنامج وتقديم أوراق عمل تم إعدادها مسبقاً، مشيرا إلى أنه تم العمل على إعداد وسائل تعليمية في الجانب العملي حول البرنامج وتم تقديم مطويات عن غرف المصادر وصعوبات التعلم.

من جهتها، أكدت الحجازين على الدور المهم لمثل هذه الورشات التربوية، والتي تساهم في إثراء الجانب العملي للمعلمين والمعلمات بالمعلومات التربوية المهمة، وصولا إلى الارتقاء بالمنظومة التعليمية خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا.

وقد تضمنت الورشة شرحا توضيحيا لطريقة تدريس مادة الرياضيات بطريقه اللمس، واستراتيجية تحليل المهارات والحواس المتعددة والتعلم الحسي والتعلم باللعب، بالإضافة إلى تقديم عرض “بور بوينت” حول طرق التدريس الحديثة المستخدمة مع الطلبة.

وفي نهاية الورشة التي جرت وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا، قدم المعلم المغاصبة إهداء من كتابه “مقدمة في صعوبات التعلم” للمعلمين المشاركين في الورشة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق