النابلسي: تطوير بيئة العمل الشبابي من أبرز الأهداف الوطنية

هلا أخبار – قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن بناء جيل قادر على الإبداع والابتكار، وتطوير بيئة العمل الشبابي لدعم الإبداع والابتكار من أبرز الأهداف الوطنية التي ترتكز عليها الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019- 2025.

جاء ذلك خلال رعاية النابلسي حفل تخريج برنامج الابتكار للشابات، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة والمدير القطري لمكتب “أمديست” الأردن نور الرشيد، ورئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وشمال افريقيا كولجيت جاتا.

ووفقا لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء، يهدف البرنامج الذي ينفذ بالشراكة مع شركة “امديست” وبتمويل من شركة بوينج ويستهدف 180 شابة ضمن الفئة العمرية 13- 15عاماً، إلى تعزيز مهارات الابتكار، وبناء الثقة وتحقيق الذات من خلال التفكير الإبداعي بالتصاميم وحل المشكلات بطرق إبداعية وابتكارية.

من جهتها، قالت الرشيد إن البرنامج ركز بشكل أساسي على تمكين الشابات، وتعزيز مهاراتهن وقدراتهن بالعديد من المجالات، مشيرة إلى أن مثل هذه البرامج تسهم في إعداد جيل من الشباب ملم بمجموعة من المهارات العلمية والحياتية كالفيزياء، والرياضيات، والابتكار، وترسيخها لديهم بأساليب غير تقليدية لمواكبة التطور الذي يشهده سوق العمل.

بدوره، أكد جاتا، أهمية تمكين الشابات وتقديم الدعم لهن من خلال تزويدهن بالبرامج والمهارات الحياتية التي تعمل على تنمية وتطوير افكارهن.

وفي ختام الحفل جال النابلسي والهناندة على معرض مشاريع التخرج للشابات، والتي وظفت الخريجات خلاله قوانين الفيزياء المتعلقة بطرق تأثير القوى والحركة باستخدام مكعبات هندسية صممت لهذه الغاية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق